Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

البرازيليون ودعوا منتخب بلادهم بالدموع!!

الطواحين ثالث العالم .. والسامبا تكتفي بشرف التنظيم

برازيليا - أ ف ب:

ضاعف المنتخب الهولندي لكرة القدم من أحزان ومحنة نظيره البرازيلي بتغلب الأول في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بثلاثة أهداف دون مقابل في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحققت هولندا المركز الثالث بجدارة بعد فوزها الثمين بثلاثية نظيفة مع الرأفة بينما مني المنتخب البرازيلي بالهزيمة الثانية له في غضون خمسة أيام واكتفى بالمركز الرابع في هذه البطولة التي تختتم اليوم على أرضه.

وجاءت الهزيمة كصدمة جديدة وهائلة للسامبا البرازيلية بعد خسارة الفريق (المهينة) أمام نظيره الألماني (7-1) الثلاثاء الماضي في المربع الذهبي للبطولة، بينما استعادت هولندا اتزانها بالفوز في مباراة أمس بعد السقوط أمام المنتخب الأرجنتيني الأربعاء الماضي بركلات الترجيح في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

وحسم المنتخب الهولندي المباراة مبكرا بهدفين سجلهما روبن فان بيرسي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة ودالي بليند في الدقيقة 16، ثم أضاف جورجينيو فالداينوم الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وسيطر التوتر والارتباك على البرازيل منذ الدقيقة الأولى من المباراة حيث كثرت الكرات المقطوعة من لاعبي الجانب البرازيلي واستغل المنتخب الهولندي هذا الارتباك الواضح في صفوف السامبا.

موضوعات أخرى