Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة

اجتماع طارئ للبرلمان العربي يوم الخميس المقبل

القاهرة - د ب أ:

تستضيف جامعة الدول العربية يوم الخميس المقبل اجتماعاً طارئاً للاتحاد البرلماني العربي بناء على طلب المجلس الوطني الفلسطيني لمناقشة العدوان الإسرائيلي على فلسطين وشعبها. وصرح أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني السفير محمد صبيح بأن الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي سيركز على مناقشة بند واحد يتعلق بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس وفلسطينيي 48.

وأضاف صبيح، في تصريحات صحفية أمس الأحد أن الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ سوف يتحدث فيها الرئيس الحالي للاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالإضافة إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

وأوضح أن الاجتماع سيشارك فيه رؤساء البرلمانات والشعب البرلمانية العربية وذلك لبحث دور البرلمانات العربية في التواصل مع البرلمانات الدولية خاصة الكونجرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي لتوضيح حقيقة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة منذ أكثر من سبع سنوات، بالإضافة إلى مناقشة اتخاذ إجراءات وتدابير لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة ولوقف العدوان ومنع تكراره ومحاسبة المسؤولين عنه، بالإضافة إلى دعوة الشعوب العربية والحكومات لتقديم العون الإنساني العاجل للشعب الفلسطيني. وأضاف أن الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي سيستمع إلى تقرير مفصل من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لتوضيح حقيقة الأوضاع في الأراضي المحتلة والخطوات المطلوب اتخاذها لدعم الشعب الفلسطيني.

موضوعات أخرى