Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة أربعة من جنوده

فلسطين .. كتائب القسام تُفشل عملية لضفادع بشرية إسرائيلية شمال غزة

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة :

أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) أنها اكتشفت فجر أمس الأحد عملية إنزال للبحرية الإسرائيلية على شاطئ منطقة السودانية شمال غرب غزة، واشتبكت معها. ونشرت كتائب القسام في بيان عسكري تفاصيل الكمين، مؤكدة أنه تم «بناء على معلومات استخبارية مسبقة». وأوضحت القسام أن الوحدة الخاصة التابعة لها قامت بنصب كمين مُحكم، يتكون من أربعة كمائن فرعية لوحدة كوماندوز بحري (شييطت 13) معززة في منطقة السودانية غرب غزة.

وأضافت بأن زمرة الاستطلاع رصدت الزوارق المطاطية وهي تتحرك باتجاه الشاطئ، وقامت بعملية إبرار باتجاه الكمين، وفور إعطاء إشارة البدء فتحت ثلاثة من الكمائن الأربعة نيران أسلحتها على العدو، واستخدمت في ذلك البنادق الهجومية والرشاشات من نوع B.K.C وقذائف مضادة للدروع. وأضاف بيان القسام: «فقد اكتشف مجاهدو القسام هذه القوة التي حاولت التسلل تحت جنح الظلام عبر زورق عسكري، وما إن حطت أقدام جنود العدو على رمال شاطئ غزة حتى انقضت قوة للقسام كانت تنصب كميناً على القوة المتسللة، وأمطرتها بوابل من الرصاص، وسُمع من نقطة أخرى قريبة للمجاهدين صراخ الجنود الصهاينة بعد مباغتتهم بنيران القسام اليقظة». وأضاف بيان كتائب القسام «تدخل الطيران الصهيوني الحربي والمروحي بشكل مرتبك مستهدفاً بناية ومسجداً على مسافة من ميدان الاشتباك، وتدخل زورقان عسكريان صهيونيان لإسناد القوة وانتشال الجنود تحت وابل من القصف والنيران من رجال المقاومة الفلسطينية». واعترف جيش الاحتلال الصهيوني بإصابة أربعة من جنوده في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية فجر أمس الأحد على شاطئ السودانية شمال غرب مدينة غزة. وقالت مصادر إسرائيلية: «إن القوة التي أُصيب منها أربعة جنود بجروح، ونُقلوا لتلقي العلاج، هي من قوات النخبة التابعة لقوات البحرية «شييطت»، وأرادت تدمير منصة صواريخ مركزية يتم إطلاق العشرات منها إلى إسرائيل، حين اشتبكت مع المقاومين». وذكر موقع «والا» العبري أن جنود الكوماندوز الإسرائيلي وقعوا بكمين، موضحاً أن الجنود حاولوا النزول على ساحل السودانية إلا أن نيراناً قوية واجهتهم، وأن المقاتلات والطائرات الصهيونية تدخلت لإنقاذهم.

وبدورها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها أفشلت في ساعة مبكرة من فجر أمس الأحد عملية إبرار لضفادع بشرية ببحرية الاحتلال الصهيوني على شاطئ بحر السودانية شمال غرب غزة. وكان جنديان صهيونيان قد أُصيبا عصر أمس الأول السبت نتيجة استهداف كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) جيبًا عسكريًا بصاروخ موجَّه شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: «إن قوة من الكتائب استهدفت أحد الجيبات الإسرائيلية القريبة من حدود شمال القطاع بصاروخ موجَّه، أصابه إصابة مباشرة.

وهذا هو الاستهداف الثاني لجيبات إسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ إذ استهدفت كتائب القسام الجمعة الماضية جيباً إسرائيلياً شرق مدينة غزة؛ ما أدى إلى إصابة جنديين وتدمير الجيب. وسبق أن قال الناطق باسم حركة «حماس» سامي أبو زهري: إن تفجير كتائب القسام لجيبات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة هو «عنوان لما ستكون عليه الحرب البرية التي يُلوح بها قادة العدو الصهيوني». وأكد أبو زهري في بيان صحفي أن غزة «لن تكون إلا مقبرة لجنود الاحتلال. والقادم أعظم بإذن الله».

موضوعات أخرى