Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

مكافحة المخدرات تطرق أبواب الإعلام الجديد عبر حسابات في (الانستجرام) و (اليوتيوب)

الجزيرة - سعود الشيباني:

دشن سعادة مساعد مدير عام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية - رئيس لجنة النظر في حالات الإدمان المشرف على وسائل تواصل المديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف حساب المديرية في برنامج انستجرام (Instagram) باسم: mokafha_sa

وقناة المديرية العامة لمكافحة المخدرات في اليوتيوب (youtube) بأسم: mokafhasa. وأكد الشريف أن هذه الخطوات تأتي تكاملاً لخطط الاستراتيجية والبرامج الوقائية التي تقوم بها المديرية وهي التي عزمت على تنفيذها منذ فترة وأوضح الشريف أن دور الإعلام الجديد أو الإعلام الرقمي في التصدي لهذه الآفة الخطيرة هو دور مهم جداً، وذلك على اعتبار الإعلام الجديد وصل لمتابعة عالمية من جميع فئات المجتمع وخصوصاً من الشباب.

وجدد الشريف التأكيد على عزم المديرية المضي قدماً لتطوير عملها في المجال الوقائي وبالتحديد في الإعلام الجديد مستفيدة في ذلك مما لديها من كفاءات وإمكانات بشرية وتقنية وإعلامية تؤهلها لمواصلة الإنجازات التي حققتها في هذا المجال .

وأوضح الشريف أن قناة المديرية في اليوتيوب تحضى ببيانات الضبط التي تعلن عنها وزارة الداخلية، كما يوجد بالقناة العديد من الرسائل التوعوية والبرامج التلفزيونية التثقيفية.

وبين الشريف حساب المديرية بانستجرام يشارك بالعديد من الصور سواء من الضبطيات أو التحذيرات حول هذه الآفة حيث يوجد بالحساب فيديوات قصيرة توعوية تهدف إلى توعية الشباب بأخطار المخدرات.