Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

هيئة السياحة تطلق مسابقة ألوان السعودية في نسختها الثالثة

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار، عن بدء استقبال مشاركة المصورين -محترفين وهواة- في مسابقة «ألوان السعودية» للتصوير الضوئي الثالثة.

وأوضح حمد آل الشيخ نائب رئيس الهيئة للتسويق والبرامج ورئيس اللجنة المنظمة لملتقى ألوان السعودية، أن المسابقة تضم أربعة محاور، هي: التراث الوطني، والطبيعة، والتجربة السياحية، ووجوه سعودية وتبلغ جوائزها أكثر من مليون ريال كأكبر مسابقة تصوير في المملكة تهدف إلى توظيف التصوير الفوتوغرافي للتوعية بالسياحة المحلية، وبدئ باستقبال المشاركات فيها حتى تاريخ 6/12/ 1435هـ. ولفت آل الشيخ إلى أن اهتمام الهيئة ورعايتها للمسابقة وملتقى ألوان السعودية ينبع من دور الهيئة العامة للسياحة والآثار ومهمتها لتطوير السياحة الوطنية، وتعريف المواطنين بالمقومات السياحية المميزة، وبالتالي زيادة الحركة السياحة للوجهات المحلية، حيث إن التصوير الفوتوغرافي من أكثر الوسائل المؤثرة في توصيل رسالة الهيئة للمجتمع والتوعية بالسياحة المحلية، وكذلك توثيق الثقافة والتراث.

وأشار إلى أن تنظيم الهيئة لملتقى ألوان السعودية تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الفترة من 22 حتى 28 صفر 1436هـ (الموافق 14 – 18 ديسمبر 2014م)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالرياض، في دورته الثالثة، يأتي تشجيعا للمصورين المحترفين والهواة المبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري، وذلك في ملتقى سنوي يضم معرضاً وطنياً للتصوير الفوتوغرافي، وحفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الضوئي والفائزين في مسابقة ألوان السعودية، إضافة إلى ورش ودورات تدريبية في مواضيع الملتقى موجهة للشباب السعودي بشكل خاص. وأضاف آل الشيخ أن معرض الملتقى يعد فرصة كبيرة للجهات التي ترغب في عرض صورها أو منتجاتها المتعلقة بالتصوير والتسويق بشكل عام والتقنيات والطباعة والنشر، وغيرها من الخدمات بشكل خاص. مبينا أن معرض الملتقى في دورته القادمة سيقام على مساحة أكبر من الدورة الماضية بناء على النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والثانية من الملتقى، وذلك لفتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشاركات والجهات الراغبة، بالإضافة إلى احتضانه العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

مضيفا أن الملتقى يستهدف مشاركة المصورين والمصورات المحترفين ومجموعات ونوادي التصوير الضوئي في المملكة، وكذلك مشاركة الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب المهتمة بالتصوير، ودور النشر والمكتبات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، بالإضافة إلى مسؤولي شركات الدعاية والإعلان، والمصممين والمخرجين الفنيين، والخبراء في مجالات السياحة والآثار والثقافة.

ودعا جميع الراغبين في المشاركة في المسابقة والملتقى بشكل عام إلى زيارة موقع ملتقى ألوان السعودية من خلال الرابط: www.colors.sa ومن خلال مكتبة الصور والأفلام السياحية www.SeeSaudi.sa