Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

تستهدف بناء وعي السائح المحلي لأهمية التخطيط المبكر

هيئة السياحة تطلق حملة للحجز المبكر للرحلات السياحية

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

أطلقت الهيئة العامَّة للسياحة والآثار، حملتها الخاصَّة بالحجز المبكر للرحلات السياحيَّة الداخليَّة في مختلف مناطق المملكة.

وتهدف الهيئة من خلال الحملة إلى تحفيز السائح المحلي على التخطيط المبكر للرحلات السياحيَّة الداخليَّة، والحجز قبل وقت كافٍ للخدمات الرئيسة وفي مقدمتها الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة).

وتسعى الحملة إلى الحدّ من ظاهرة اعتماد مجموعة كبيرة من السياح المحليين في البحث عن منشآت الإيواء بعد الوصول إلى الوجهة السياحيَّة التي يقصدونها، وهو ما يرفع أسعار منشآت الإيواء إلى الحدّ الأعلى المسموح به ويُؤدِّي ذلك إلى مفاجأة السائح بالحد الأعلى للأسعار.

ويوفر الحجز والتخطيط المبكر للرحلة الكثير من الوقت، ويؤثِّر بشكل واضح في التكلفة الماليَّة ويخفض أسعار الإيواء السياحي، كما يُؤدِّي إلى تعدد الخيارات ويتيح للسائح مجالات أوسع تساعده على الاطِّلاع لمستويات الأسعار السائدة.

ويتيح موقع السياحة السعوديَّة التي تشرف عليه الهيئة www.sauditourism.com.sa، رصدًا للفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مناطق المملكة، إلى جانب قوائم متنوعة ومحدثة لمنظمي الرحلات السياحيَّة والمرشدين السياحين المرخصين بالمناطق وطرق التواصل معهم، حيث إنه بإمكان السائح المحلي الاستعانة بهم في وقت مبكر وأثناء التخطيط للرحلات السياحيَّة. كما يتيح موقع السياحة السعوديَّة استعراض أبرز المواقع السياحيَّة والتاريخية التي عملت هيئة السياحة بالتعاون مع شركائها على تطويرها.