Monday 14/07/2014 Issue 15264 الأثنين 16 رمضان 1435 العدد

النجمة الرابعة للمانشافت

ألمانيا تؤكد: كرة القدم علم وفن ونظام

أحرز البديل ماريو جوتسه هدفا في الشوط الإضافي الثاني ليقود ألمانيا لإحراز لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها بالفوز 1 - صفر على الأرجنتين في المباراة النهائية في ريو دي جانيرو أمس الأحد.

وحسم جوتسه الذي شارك قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي لبلاده اللقب الرابع في كأس العالم بعدما تسلَّم بطريقة رائعة تمريرة عرضية من البديل اندريه شورله ليسكنها الشباك في الدقيقة 113. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف بعد معركة خططية في وسط الملعب وفرصا بالغة الخطورة على ندرتها.

وعلى الرغم من غياب الأهداف لفترة طويلة كانت الإثارة حاضرة طوال الوقت حيث سجل جونزالو هيجوين هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من ايزيكيل لافيتسي في الدقيقة 30 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. وقبل هذا الهدف الملغى أهدر هيجوين فرصة سهلة للتقدم بالهدف الأول للأرجنتين عندما انفرد بالحارس الألماني مانويل نوير وسدد الكرة خارج المرمى تماما في الدقيقة 21. المباراة كانت مثيرة وحذرة في فتراتها لكن الكلمة الأخيرة كانت لألمانيا التي استحقت اللقب عن جدارة ، وليواصل ميسي بحثه عن إنجاز له مع التانقو.

ميسي ونوير الأفضل

في المونديال

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في نهائيات مونديال البرازيل، كما حقق حارس المنتخب الألماني مانويل نوير جائزة أفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم الذي خسرته بلاده أمام ألمانيا صفر - 1 بعد التمديد.

** ** **

«ميسي» .. ما زال يبحث عن إنجاز لم يتحقق

موضوعات أخرى