Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

اطمأن عليها الأمير فيصل بن سلمان

استعدادات مكثفة للأجهزة الحكومية بمنطقة المدينة المنورة للعشر الأخيرة من رمضان

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز, أمير منطقة المدينة المنورة على الاستعدادات المكثفة التي اعتمدتها الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بمنطقة المدينة المنورة للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك, والتي تبدأ الأسبوع القادم حيث تشهد خلالها المدينة المنورة زيادة في أعداد الزوار والعمار من داخل المملكة وخارجها, إذ تتزامن هذه الأيام المباركة مع بدء إجازات موظفي الدولة والعاملين في القطاع الخاص.

وأكد عدد من المسئولين أن سموه يوجه بضرورة بذل أقصى الجهود لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمعتمرين خلال هذه الفترة. وأشاروا إلى أن أجهزتهم قد أعدت برامج خاصة لهذه الفترة تعتمد على تكثيف العمل, ومضاعفة الجهد لتفعيل الخدمات خلال هذه الفترة.

فقد أشار معالي أمين المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر, إلى إن أمانة المدينة المنورة تواصل تقديم خدماتها على مدار العام وتكثفها خلال المواسم ومنها شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر منه. وقال: إن الأمانة ومن خلال البلديات الفرعية أعدت المساحات المخصصة للمباسط الرمضانية في أحياء وشوارع المدينة وأحيائها الرئيسية والتي تعتبر مظهرا رمضانيا, حيث يتم من خلال هذه المباسط ترويج العديد من المستلزمات الخاصة بعيد الفطر السعيد. وأبان طاهر: أن أمانة المدينة المنورة تستعد منذ فترة لتنظيم احتفال أهالي المدينة المنورة بعيد الفطر, والذي يقام سنويا على المسرح المفتوح بحديقة النخيل للتعبير عن فرحة الأهالي بالعيد.

وفي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز لدولي بالمدينة المنورة يشهد المطار هذه الأيام تزايدا في حركة السفر, وتحرص إدارة المطار لتوفير أفضل الخدمات وأيسرها لضمان راحة القادمين والمغادرين, وذلك بمشاركة منظومة متكاملة من الإدارات الحكومية التي تتفانى في تقديم هذه الخدمات ومنها: الخطوط السعودية والجوازات والجمارك والأجهزة الأمنية, وغيرها من الإدارات التي تتعاون فيما بينها لخدمة المواطنين وزوار المدينة المنورة.

ومن ناحية أخرى أوضح مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبد الهادي الشهراني, أنه يتم سنويا تخصيص برنامج للأيام العشر الأخيرة من هذا الشهر الكريم, بهدف تيسير الحركة وتنظيم السير والحد من الاختناقات المرورية التي يمكن حدوثها في بعض المواقع التي تشهد كثافة في أعداد المواطنين والزوار. وقال: إنه تم أيضا تكثيف عدد الدوريات الراكبة والراجلة لمتابعة الأوضاع وتلبية أية احتياجات أمنية على مدار الساعة. وأكد الشهراني: أن تنفيذ الخطة الأمنية في جانبها المروري والأمني تحقق نجاحا جيدا بفضل الله, ثم بفضل الإمكانيات الموفرة لخدمة المواطن والمقيم والزائر.

من جانبه أشار مدير عام مركز تلفزيون المدينة المنورة الأستاذ عز الدين كاتب, إلى أن التلفزيون يحرص على مواصلة نقل صلاة المغرب وصلاة العشاء وصلاة الفجر مباشرة من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة, إضافة إلى نقل صلاة التراويح والتهجد خلال العشر الأخيرة من رمضان, كما سيقوم مركز تلفزيون المدينة المنورة بنقل صلاة وخطبتي عيد الفطر السعيد من المسجد النبوي الشريف عبر القناة الثانية في التلفزيون السعودي, وكذا متابعة كافة الأنشطة المتزامنة مع هذه الأيام المباركة.

كما يواصل فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة مواكبة تحركات المعتمرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

موضوعات أخرى