Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

مدير سجون الشرقية: يومياً يطلق سراح عدد ممن شملهم العفو من سجناء الحق العام

الخبر - سلمان الشثري:

كشف مدير عام السجون بالمنطقة الشرقية بالإنابة العميد ناصر الفرج, أن عدد المشمولين بالعفو من سجناء الحق العام في تزايد. حيث يتم إطلاق سراح عدد من النزلاء بشكل يومي خلال شهر رمضان, فيما تم بدء العمل على ذلك منذ شعبان الماضي وهي مستمر وتتم حسب الشروط وما تتوصل له اللجان الموكل إليها ذلك, والتي تقوم بدارسة حالات النزلاء الذين تنطبق عليهم شروط العفو.

جاء ذلك خلال دعوة إفطار قدمتها إدارة السجون بالمنطقة الشرقية ممثلة بالشؤون الدينية والإصلاح والتأهيل بالتعاون مع مكتب «بصيرة» للدعوة والإرشاد للإعلاميين وأعضاء من نادي القادسية والنهضة، في مبنى سجن الخبر.

حيث التقى جميعهم مع السجناء على مائدة واحدة في أجواء رمضانية تم الحديث خلالها عن عدد من الأعمال المجتمعية التي تساهم في الإصلاح والهداية إلى طريق الحق.

من جهته أوضح مدير مكتب «بصيرة» الشيخ أحمد الشهري, أن المكتب نظم الأسبوع الماضي رحلة عمرة لعدد 45 من النزلاء المفرج عنهم وأسرهم لأداء فريضة العمرة ممن شملهم قرار العفو في شهر رمضان المبارك، مبينا أنهم قدموا بالتعاون مع إدارة السجون العديد من البرامج الدعوية للنزلاء والنزيلات حيث يتم حالياً تفطير 900 نزيل ونزيلة في سجن الدمام وقسم الترحيل, إضافة إلى بعض البرامج الثقافية والدينية.

موضوعات أخرى