Wednesday 16/07/2014 Issue 15266 الاربعاء 18 رمضان 1435 العدد

ردود إسرائيلية غاضبة على وقف إطلاق النار

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

هاجم نائب وزير الجيش الصهيوني «داني دانون» قرار وقف إطلاق النار والموافقة على المبادرة المصرية قائلاً: «إن أعداء «إسرائيل» خرجوا أقوياء من ناحية الردع وأن وقف هذه العملية بهذه الطريقة يعد إهانة لكرامة «إسرائيل» .

وأضاف المجرم «دانون» في حديث على الهواء مباشرة لوسائل إعلام صهيونية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو هو المسؤول المباشر عن هذا الفشل، وأن حزب الليكود الحاكم سيدفع الثمن غالياً لما حصل.

بدوره، تحدثت الناطق السابق بلسان الجيش الإسرائيلي وأحد أقطاب حزب الليكود «ميري ريغيف» عن أن هذا الاتفاق هو اتفاق الخائفين، وأنه كان بالإمكان استغلال الفرصة والدخول البري لقطاع غزة ، مشدداً على أن وقف إطلاق النار سيجر علينا عملية أشد ضراوة في المرات القادمة.

أما وزير البناء والإسكان الصهيوني وأحد أقطاب حزب البيت اليهودي «أوري أريئيل» فقد هاجم قرار موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار قائلاً: إنه خطأ إستراتيجي وسيندم الإسرائيليون على هكذا قرار، حيث شبهه ببناء سكة حديدية كاملة والتوقف عند الكيلومتر الأخير .. من ناحيته تحدثت عضو الكنيست الصهيوني المتطرف عن حزب البيت اليهودي «اييلت شكيد» عن الموافقة على وقف إطلاق النار مع حركة حماس قائلة: إنه يعبر عن الفشل بأبهى صوره، «فلم يتم القضاء على الصواريخ أو الأنفاق»، بينما أكد عضو الكنيست الصهيوني «عوزي لانداو» بأن الاتفاق يمس بقدرة الردع الإسرائيلية.

كما هاجم رئيس مجلس مستوطنات المتطرف الصهيوني «سدوت نيغيف» الاتفاق قائلاً: « إنه لا يفي بالحد الأدنى لمتطلبات أمن مستوطنات غلاف غزة، «فلم يتم نزع الصواريخ الفلسطينية أو ضمان عدم سقوطها مستقبلاً»، ذلك الموقف الذي يشاركه فيه رئيس بلدية سديروت.

موضوعات أخرى