Wednesday 16/07/2014 Issue 15266 الاربعاء 18 رمضان 1435 العدد

أوقفت 126 عاملا لعدم تقيدهم بالنظافة العامة والزي الرسمي

جولات رقابية صارمة لأمانة الرياض تغلق 38 منشأة مخالفة للأنظمة الصحية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الأول خلال حملتها الرقابية تحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف) في شهر رمضان المبارك أكثر من (38) منشأة متنوعة الأنشطة في عدد من أحياء العاصمة لارتكابها عددا من المخالفات الصحية وأهمها تدن كبير في مستوى النظافة العامة من قبل العاملين، بالإضافة لسوء تخزين وتبريد المواد الغذائية، ووجود حشرات متنوعة داخل المطابخ أثناء إعداد الطعام.

كما تم إيقاف (126) عاملا مخالفا بسبب عدم التزامهم بلبس الزي الرسمي أثناء العمل إضافة إلى وجود ملاحظات مرضية على أيديهم وكذلك إلى عدم حملهم شهادات صحية وانتهائها وعدم التزامهم بالنظافة العامة.

وصادرت الفرق الصحية أكثر من (1085) كيلو جراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل عدد من المطاعم.

ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تجريها أمانة منطقة الرياض في شهر رمضان بين الحين والآخر والتي تأتي لمتابعة المحلات التي لها علاقة بصحة المواطن لمنع التجاوزات والمخالفات الصحية، إلى جانب التأكد من توفر النظافة العامة للمحلات والأواني المستخدمة وصلاحية الأغذية بها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة.

وخصصت الأمانة رقما خاصا لجميع المواطنين والمقيمين على هاتف مركز طوارئ الأمانة (940) للإبلاغ عن أي مخالفة بلدية يتم ملاحظتها للتعامل معها وإنهائها في أقصى سرعة.

موضوعات أخرى