Wednesday 16/07/2014 Issue 15266 الاربعاء 18 رمضان 1435 العدد

قبل رسميا استقالة سكولاري وجهازه الفني

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يعلن غداً اسم المدير الفني الجديد للسليساو

ريو دي جانيرو - (د ب أ):

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميا قبول استقالة المدير الفني لمنتخب السامبا لويز فليبي سكولاري والطاقم الفني المعاون له. وقبل خوسيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي استقالة سكولاري وجهازه الفني المعاون بعد أن تقدموا بها عقب الفشل الذريع الذي منوا به في مونديال البرازيل، والذي حققوا خلاله أرقاما قياسية سلبية بالجملة. حيث سقطوا بقوة أمام المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي بنتيجة 7 / 1 وخسروا أمام المنتخب الهولندي في مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثية نظيفة.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان له: «سكولاري وجهازه الفني يستحقون منا كل الاحترام والامتنان... لقد حملوا عبء إعادة الجماهير البرازيلية لحب منتخبها من جديد رغم عدم تمكنهم من الوصول إلى الهدف الأسمى».

وأضاف البيان: «لقد رأينا في الشوارع الجماهير ترتدي الأخضر والأصفر من جديد ويحملون العلم الوطني ليعبروا عن شغفهم بالمنتخب البرازيلي وهو ما لم يحدث منذ وقت طويل.. كان واضحا جدا أن الجهاز الفني واللاعبين بذلوا كل ما يمكنهم من أجل أن يعود هذا الشعور للظهور من جديد ولذلك نشكرهم مرة أخرى».

وسيعلن مارين عن اسم المدير الفني الجديد الذي سيخلف سكولاري الذي قاد منتخب السامبا لتحقيق اللقب العالمي الخامس له في تاريخه في مونديال كوريا واليابان 2002 يوم غد الخميس من خلال مؤتمر صحفي.

وتمكن سكولاري في فترة ولايته الثانية كمدير فني للمنتخب البرازيلي من تحقيق الفوز في 19 من أصل 29 مباراة والتعادل في 6 والخسارة في 4 مباريات أخرى، اثنتان منها في مونديال 2014 الذي اختتم فاعلياته الأحد بتتويج المنتخب الألماني باللقب بعد تغلبه بهدف نظيف على نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية للبطولة التي استضافها ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

موضوعات أخرى