Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

العقيل لـ(الجزيرة): ملاّك المواشي ساعدونا في إعادة التنظيم

أمانة الجوف تعيد تهيئة وتنسيق أضخم أسواق المواشي والأغنام بالمنطقة

الجوف - محمد الرويلي:

قامت أمانة منطقة الجوف , بعمل تنظيم جديد لأضخم أسواق الماشية بشمال المملكة والواقع جنوب مدينة سكاكا والذي يخدم عدة مراكز ومحافظات قريبة منه.

حيث يعد هذا السوق الذي تجري به حركة واسعة لبيع وشراء الأغنام والأبل والأعلاف نافذة تسويقية لتجار المواشي, إلا أنه ينقصه تنظيم يساعد على تسهيل الحركة والمرور من خلاله.

أمانة منطقة الجوف , قامت من جانبها بإعادة تنظيم السوق عبر إزالة كافة أكوام الأتربة والمخلفات التي قام بجلبها أصحاب الحظائر ومربو الماشية , والتي أدت إلى تضييق الطرق.

الناطق الإعلامي لأمانة منطقة الجوف سعد العقيل , قال لـ(الجزيرة): إن الأمانة استخدمت آليات عديدة ومعدات متنوعة لإعادة تنظيم السوق وفتح طرق جديدة, كما تم إزالة الأبنية والتعديات المخالفة التي تم بناؤها في الشوارع وأدت إلى تضييق الطرق وعرقلة الحركة.

كما تم إعادة تنظيم شبوك عرض الحظائر وقد كان ذلك بتعاون ملحوظ من ملاك الحظائر ومربي وتجار الماشية . وشدد العقيل : على أن الأمانة تسعى لمنع التجاوزات بالمساحات المخصصة بالحظائر بناء على توجيه أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني , والذي وجه بإعادة هيكلة وتنظيم سوق الأغنام ورفع مستوى النظافة فيه, وإزالة المخلفات وتسوية منسوب الشوارع بما يضمن تهيئة السوق لأصحاب الماشية ومرتاديه, فجرى تكليف القسم المختص بتشكيل لجنة تحقيقًا للعدالة بين التجار من ملاك المواشي , وتسهيلًا لحركة زوار السوق من المواطنين.

موضوعات أخرى