Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

د. المشعل يشكر القيادة على صدور نظام الأعلاف

الجزيرة - المحليات:

رفع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد المشعل شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمير سلمان بن عبدالعزيز على صدور نظام الأعلاف والذي أعلن قبل يومين في مجلس الوزراء.

وقال الدكتور محمد المشعل إن الإعلان عن صدور نظام الأعلاف يأتي تعبيراً عن حرص القيادة الرشيدة ورعايتها للصحة العامة من خلال هذا النظام الذي جاء ليؤكد على مأمونية الأعلاف وسلامتها وبالتالي حماية الإنسان والحيوان من أي مواد ضارة. وأضاف المشعل أن نظام الأعلاف بصدوره جاء ليسد فراغاً تشريعياً في هذا الجانب وتبرز أهمية هذا النظام في كون المملكة من الدول القليلة في العالم التي تتولى إصدار مثل هذه التشريعات والأنظمة الحديثة.

وأرجع الدكتور المشعل الفضل في هذا النظام القيم إلى سمو رئيس مجلس الإدارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي يتابع ويوجه ويدعم كل مايكفل الأمان والسلامة في الغذاء والدواء لكل المواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة.

جدير بالذكر أن نظام الأعلاف يأتي ضمن سلسلة من الأنظمة التي ترتبط بمهام واختصاصات الهيئة العامة للغذاء والدواء وهي التي ينتظر صدورها قريباً ومنها نظام متكامل وشامل للغذاء وكذلك نظام منتجات التجميل.

موضوعات أخرى