Saturday 19/07/2014 Issue 15269 السبت 21 رمضان 1435 العدد

د.العنقري يرعى مؤتمر «الشباب والمواطنة» بجامعة أم القرى

الجزيرة - المحليات:

عقدت اللجنة الإشرافية العليا لمؤتمر الشباب والمواطنة (قيم وأصول) اجتماعها التحضيري، الذي تنظمه جامعة أم القرى بمشيئة الله تعالى في شهر ربيع الآخر للعام الهجري القادم، برعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري. وترأس الاجتماع التحضيري مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، بحضور أعضاء اللجنة العليا؛ وذلك لمناقشة الموضوعات كافة المتعلقة بالمؤتمر وفعالياته وأنشطته المصاحبة، إلى جانب بحث الترتيبات التي أعدت لإنجاح المؤتمر ومعرفة الاحتياجات اللازمة، وذلك بمقر الجامعة بالعابدية.

ونوه معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر بالدعم الكبير والاهتمام الذي يحظى به الشباب في مختلف أرجاء هذا الوطن الغالي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وولي ولي العهد - حفظهم الله. وأشار د. عساس إلى أن الجامعة دوماً تسخر مقدراتها وإمكاناتها البشرية والمادية كافة لكل ما يخدم الشباب وينمي فيهم روح الولاء والانتماء، من خلال خطط وبرامج وفعاليات رُتِّب لها، وشملت كل ما يحقِّق هذه الأهداف السامية، بمؤازرة ومتابعة شخصية من معالي وزير التعليم العالي. من جانبه، أوضح مستشار مدير الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور علي بن عبد الله الزهراني رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أن اللجنة ناقشت موضوعات عدة خلال الاجتماع، المتعلقة بتشكيل اللجان العاملة في المؤتمر وإقرار محاور المؤتمر الرئيسة، علاوة على بحث آلية تنفيذ فعاليات المؤتمر والجهات المشاركة، والاطلاع على الترتيبات كافة للمؤتمر وتجهيزه والبدء فيها.

وأضاف الدكتور الزهراني بأن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمفهوم الانتماء الوطني؛ فهو مفهوم وراثي، يولد مع الفرد من خلال ارتباطه بوالديه وبالأرض التي ولد فيها، ومكتسب ينمو من خلال المرور بمواقف مختلفة مع مؤسسات المجتمع المتمثلة في الأسرة والمسجد والمدرسة والإعلام والأقران. وأبان المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور أسامة المدني أن الجامعة من خلال إيمانها الراسخ بأن فئة الشباب هم حاضر هذه الأمة ومستقبلها دأبت على إقامة مؤتمرات وملتقيات وندوات وبرامج أكاديمية متعددة، تنمي روح المواطنة لدى الشباب، وتعتبر ذلك مسؤولية مجتمعية تكاملية، تشترك فيها جميع القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة.

موضوعات أخرى