Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

من تعرضوا لحوادث عرضية .. ولا يدخل فيها حادث قطع إشارة والتهور وعكس سير

موسرون يترقبون العشر الأواخر من رمضان لإطلاق موقوفي حوادث المرور في الرياض

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالله الفهيد:

يترقب رجال أعمال وميسورون من مواطنين ومواطنات العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للمساهمة في إخراج موقوفين حوادث مرورية عرضية من سعوديين وغير سعوديين وذلك بحثاً عن مضاعفة الأجر بإخراج الموقوفين في حوادث مرورية ومشاركة أهاليهم فرحة العشر من رمضان الخير وعيد الفطر السعيد.

«الجزيرة» رصدت بمرافقة العقيد/ فيصل بن سعيد القحطاني رئيس التوقيف بمرور الناصرية بمرور الرياض عدداً من الموقوفين، حيث أوضح أنه بتوجيه من سعادة مدير عام المرور اللواء/ عبدالرحمن بن عبدالله المقبل ومتابعة من سعادة مدير مرور منطقة الرياض العميد/ علي بن عبدالله الدبيخي، فقد دأب مرور الرياض على تنفيذ حملات لإطلاق الموقوفين بمرور الرياض جراء حوادث مرورية عرضية، وهي التي لا يدخل فيها حادث نتيجة قطع إشارة أو سرعة أو عكس سير أو تهور.. منوهاً إلى أن كثير من المواطنين والمواطنات من الميسورين ورجال الأعمال يشاركون مرور الرياض هذه التوجه لكسب الخير والأجر والمثوبة، ويحرصون على إن يكمل الموقوفين شهر رمضان المبارك ويشاركون أهاليهم فرحة العيد من خلال دفع المبالغ التي عليهم نتيجة حادث عرضي، منوهاً بالحديث الشريف: «من فرج عن مسلم كربة، فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة».. ونسأل الله أن يفرج عمن ساهم في هذه الفكرة والعمل الخيري الذي نعتز فيه في بلادنا المباركة وبقيادته الحكيمة.

وقال العقيد/ القحطاني أن المبالغ متفاوتة، وعليه فإن هناك ميسورين ورجال أعمال يحرصون على ترك المجال في الأيام الأولى والوسطى من شهر رمضان المبارك لمن يرغب في إخراج أي موقوف عليه مبالغ بسيطة، فيما يسعون هم في الأيام العشر الأواخر لإخراج الموقوفين الذين عليهم مبالغ كبيرة وتعذر دفعها، لافتاً إلى وجود آلية مرتبة بهذا الخصوص مع الزملاء في قسم الحوادث للسداد والدفع لأصحاب الحق ومن ثم إطلاق الموقوف.

وأبان رئيس قسم التوقيف بمرور الناصرية بمرور الرياض إلى أن هذه الحملة كشفت الكثير من أهل الخير ومحبيه في بلادنا المباركة من رجال ونساء يسعون لكسب الأجر المضاعف في شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك، مضيفاً أنه لمن يرغب التواصل مع مرور الناصرية لإطلاق أي موقوف في حادث عرضي الاتصال على الرقم 0114417669 أو الاتصال بالمحرر على جوال 0551414111.