Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

تتضمن تدريب الموظفين

شركة الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الفرنسية لتبادل الخبرات

الجزيرة - واس:

وقعت الشركة السعودية للكهرباء في باريس مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) تغطى عدداً من مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة، والرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الفرنسية EDF هنري بروقوليو، بحضور عدد من المسؤولين.

وأوضح المهندس زياد الشيحة أن المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الشركتين في تطبيقات عمليات الصيانة والتشغيل والخبرات الهندسية وفي مجالات كفاءة الطاقة وإدارة الأسطول وقطع الغيار وتطبيقات الجودة الشاملة وتخطيط شبكات النقل والتوزيع والتخطيط الاستراتيجي والشبكات الذكية وأنظمة الاتصالات.

وبين أن المذكرة تتضمن التعاون في مجال تدريب الموظفين بهدف تطوير وسائل تعليمية وتطويرية في مجال صناعة الكهرباء بما يتواكب مع التطبيقات والممارسات العالمية كإعداد برامج تدريبية في المملكة عن مرتكزات صناعة التوليد والاستفادة من فرص التدريب العملي في محطات التوليد التابعة لشركة الكهرباء الفرنسية (EDF)، كما ستفتح المذكرة مجالات واسعة لتنظيم وعقد ورش عمل متخصصة في مجالات التقنية والسلامة وبناء الكوادر البشرية، والتعاون بين الشركتين في مجال ربط الشبكات والشروط التعاقدية والتشغيلية وإدارة الوقود إضافة إلى إمكانية تبادل الخبرات في مجالات طرح المناقصات والتصاميم والإنشاء وكذلك تبادل المعرفة بخصوص أسواق الكهرباء واللاعبين فيه.

وأكد المهندس الشيحة أن توقيع الشركة لهذه المذكرة يأتي في إطار جهودها لتفعيل شراكتها مع الشركات والمؤسسات العالمية لتبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة الكهرباء وتشجيع البحث العملي وبما يخدم برنامج التحول الاستراتيجي للشركة الذي يهدفُ إلى تمكين الشركة من الانطلاق في منافسة مؤشرات أداء الشركات العالمية في مجال الطاقة من حيثُ التكاليفِ والموثوقيِةِ ومستوى الخدمات وبيئة العمل.