Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

وزير الشؤون الدينية الإندونيسي يثمن جهود المملكة في خدمة ورعاية ضيوف الرحمن

مكة المكرمة - واس:

ثمَّن وزير الشؤون الدينية بالجمهورية الإندونيسية لقمان حكيم سيف الدين الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لخدمة ورعاية زوار الحرمين الشريفين من معتمرين وحجاج, منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم. وأشاد خلال لقاء عقده والوفد المرافق له أمس مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا المطوف زهير بن عبد الحميد سدايو بالدور الذي تقوم به مختلف الجهات والإدارات والمؤسسات الحكومية منها والأهلية المعنية بشؤون وخدمات المعتمرين والحجاج في سبيل تمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة, مبيناً أن مشاريع توسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة التي تمت والجاري تنفيذها أحدثت وتحدث قفزات في مجال الخدمات المتنوعة والشاملة التي يجدها كل مسلم ومسلمة. وأعرب سيف الدين عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لما تقدمه من رعاية الحجاج عامة وحجاج جمهورية إندونيسيا خاصة, مشيداً بجهود وزارة الحج بمتابعة من معالي وزير الحج الدكتور بندر الحجار, ولخطط وبرامج وأعمال المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا ومجموعات الخدمة الميدانية وجميع ما يقدمونه من خدمات. مشيراً إلى أن تلك الخدمات تتابع من جانب الحكومة الإندونيسية لرفع جودة الخدمات ونوعيتها؛ لتتواكب مع متطلبات ورغبات الحجاج الإندونيسيين, قبل مجيئهم, وخلال فترة وجودهم بالمملكة. وبحث اللقاء مختلف الترتيبات والاستعدادات النهائية الخاصة بموسم حج هذا العام 1435هـ من أجل راحة وسلامة حجاج إندونيسيا الذين سيؤدون حج هذا العام، سواء الخدمات المتعلقة بأمور النقل والإسكان والإعاشة وغيرها من الخدمات المختلفة التي تقدم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا المطوف زهير سدايو أنه تم خلال اللقاء بحث مختلف الاتفاقيات والترتيبات الخاصة بالخدمات التي تقدم لحجاج إندونيسيا خلال موسم الحج هذا العام, والعمل على تطوير وتعزيز الإيجابيات ومعالجة وتلافي المعوقات. وأفاد بأنه تم تقديم شرح تفصيلي للمسار الإلكتروني للحجاج, مبيناً أن المؤسسة ستخصص قرابة (50) مجموعة خدمة ميدانية لخدمة حجاج جمهورية إندونيسيا, وسيتم خدمتهم عبر (77) مجموعة خدمة ميدانية.

وبين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة للشؤون الميدانية المطوف طيب بن عبد الرحيم بخاري من جانبه أن اللقاء تضمن شرح آخر المستجدات والتعليمات والضوابط الخاصة بشؤون الحج للوفد الزائر, وتم الاطلاع على الاتفاقيات الخاصة بمختلف الخدمات التي تقدم للحجاج منذ لحظة وصولهم لمكة المكرمة حتى مغادرتهم, والتأكيد عليهم بأهمية تطبيق والتقيد بنظام تفويج الحجاج من مشعر منى يومي (12) و(13) من شهر ذي الحجة لمكة المكرمة بنسبة 50% لكل يوم, وبمواعيد التفويج لجسر الجمرات, مؤكداً أن الوفد ملتزم بقرار تخفيض نسبة الحجاج القادمين من جمهورية إندونيسيا بنسبة 20%.

موضوعات أخرى