Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

هيئة خميس مشيط تنهي 11 قضية ابتزاز في أقل من 60 يوماً

أبها - عبدالله الهاجري:

تمكن رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة خميس مشيط من القبض على 11 قضية ابتزاز في أقل من 60 يوماً، فيما تتابع الهيئة ورجالاتها بالمحافظة أربع قضايا، منها ما شارف على الإنهاء، وقُبض على مجرميها لتخليص المبتزين من شرورهم.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة عسير الشيخ عوض الأسمري أن قضايا الابتزاز تعد من أكثر القضايا حساسية في التعامل معها؛ لما لها من الأثر الكبير الذي ربما يعود على الأسر والأعراض.

مشيراً إلى ما تحظى به الهيئات من الاهتمام البالغ والتوجيهات المشددة من قِبل معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف في سرعة التعامل مع قضايا الابتزاز وإنهائها الفوري, وتخليص المشتكين من التهديد الإجرامي الذي يتعرضون له.

كما أكد الأسمري أن ما أنهته الهيئة بمحافظة خميس مشيط من القبض على 11 قضية في أقل من شهرين يعد قياسياً في ظل الإجراءات الميدانية والتقنية والتنسيقية مع الجهات الأخرى التي تمر بها إجراءات القبض, إضافة إلى ما يستخدمه المبتزون من وسائل تقنية تمكنهم من التخفي خلف معرفات إلكترونية لممارسة جرائم الابتزاز, إلا أن مهنية رجال الهيئة ويقظتهم ساهمتا في سرعة القبض عليهم والإطاحة بهم في وقت قياسي, مستبعداً تجاهل الهيئة بمنطقة عسير أي قضية من قضايا الابتزاز أو التهاون فيها.

موضوعات أخرى