Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

نسائية زمزم تستهدف موظفات القطاع الحكومي خلال برنامجها التوعوي

جدة - الجزيرة:

نظمت الإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة برنامجاً خاصاً بعنوان (هذه قصتي) استهدفت من خلاله 70 موظفة من موظفات القطاعات الحكومية المختلفة بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي فهد الزهراني، بأن الإدارة النسائية في الجمعية استهدفت من خلال البرنامج عدداً من الموظفات في القطاعات الحكومية.

وأشار مساعد المدير العام لجمعية زمزم إلى أن البرنامج تضمن عرض قصة واقعية وحقيقية للدكتورة سامية العمودي التي عاشت تجربة شخصية مع سرطان الثدي وقد تحدثت للحاضرات عن هذه التجربة وكيفية تغلبها بفضل الله تعالى على مرض سرطان الثدي ومراحل العلاج التي مرت بها.

وبيّن الزهراني أنه تم خلال البرنامج لقاء تثقيفي صحي للسيدات حول سرطان الثدي وكيفية الفحص المنزلي المبكر ومتى يتوجب الكشف بالأجهزة الطبية والإشعاعية المخصصة لذلك في المستشفيات، حيث تم استضافة الفريق التثقيفي الصحي بمركز الشيخ محمد العمودي، الذين قدموا ورشة عمل تدريبية للأخوات الحاضرات حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالإضافة للشرح عبر نماذج ومجسمات توضيحية, وقام الفريق بتحديد مواعيد للراغبات في عمل الكشف الطبي المبكر في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بهدف الاطمئنان على صحتهن.

موضوعات أخرى