Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

خادم الحرمين بحث مع السيسي الأوضاع الإقليمية والدولية وتطورات المنطقة

المملكة تدعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

جدة - القاهرة - واس - سجى عارف:

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - اتصالاً هاتفياً أمس بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. وتم خلال الاتصال استعراض مجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى تداعيات الأوضاع في المنطقة وتطوراتها.

من جانبه قال المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية المصرية السفير إيهاب بدوي: إن خادم الحرمين الشريفين أكد خلال الاتصال تأييد المملكة ودعمها للمُبادرة المصرية الرامية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتحقيق التهدئة في قطاع غزة .

وأضاف بدوي في بيان له أمس السبت أن خادم الحرمين قد أشاد بالدور المصري، منوها بأن مصر وعلى الرغم من مشاغلها الداخلية، تضع نصب عينيها مصالح الأشقاء العرب، ومن هنا جاءت مبادرتها لوقف إطلاق النار في غزة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها. كما نوه خادم الحرمين بأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء الشعب الفلسطيني، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية من المؤن الغذائية والأدوية إلى داخل القطاع، مشيداً بما قدمته مصر في هذا الصدد من مساعدات إنسانية.

من جانبه أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواقف المملكة وما قدمته من مساندة على مر العقود للقضية الفلسطينية بصفة خاصة ولقضايا الأمة العربية بصفة عامة.

موضوعات أخرى