Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

أزمة تعليمية تهدد انضمام محمد صلاحمهاجم تشيلسي للفراعنة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أصدرت وزارة التعليم العالي المصرية قراراً يقضي بأن نقل اللاعب المصري الدولي محمد صلاح – مهاجم تشيلسي الإنجليزي - من أحد المعاهد الخاصة إلى معهد آخر غير قانوني وبالتالي يصبح اللاعب غير مقيد في التعليم العالي ومطلوبًا للتجنيد في مصر فور الوصول إلى القاهرة، وبالتالي لن يحضر صلاح إلى القاهرة خوفا من المنع من السفر وسيظل اللاعب مع تشيلسي في إنجلترا لحين حل الأزمة حيث أن منعه من السفر في القاهرة سيتسبب في أزمة كبيرة مع ناديه الإنجليزي.

من جانبه أصدر جهاز المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب، بياناً رسمياً لمناشدة د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، بالتدخل لحل أزمة محمد صلاح لاعب المنتخب وفريق تشيلسي الإنجليزي، بعد إلغاء انتسابه لمعهد الدراسات المتطورة بالهرم، ليصبح اللاعب مهددًا بالعودة إلى مصر للالتحاق بالجيش ومغادرة لندن.

وقال شوقي غريب المدير الفني للفراعنة، نلتمس من وزير التعليم العالي روح الأب، فاللاعب أحد سفراء الكرة المصرية في الخارج ويعد في مهمة قومية، ولذلك نطالب الوزير بضرورة التدخل لحل الأزمة فى أقرب وقت بقيده في إحدى الجامعات الخاصة خلال الفترة الحالية حتى يمكنه العودة إلى القاهرة والانضمام لمعسكر المنتخب في نهاية أغسطس القادم استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

أما حسن فريد - نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، فأكد أن الجبلاية خاطبت المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة للتدخل سريعاً لحل أزمة محمد صلاح خاصة وأن انتقاله إلى هذا المعهد كان بقرار من طاهر أبو زيد الوزير السابق.

وأوضح فريد أن وزير الشباب والرياضة، أكد أنه يتابع أزمة محمد صلاح ، بشكل جيد مع التعليم العالى وأن هذه الأزمة على رأس أولياته، مشيرا إلى أنه يسعى للوصول إلى الحل المناسب لأزمة اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة.

موضوعات أخرى