Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

اتحاد التربية البدنية يجري اختبارات وقياسات للاعبي المنتخب للجودو

أجرى الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع اختبارات وقياسات للاعبي المنتخب السعودي للجودو, مؤخراً في صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين الاتحادات الرياضية المختلفة.

واشتملت القياسات على تقدير نسبة الشحوم والعضلات في الجسم ومعدل الأيض في الراحة، وحساب مؤشركتلة الجسم وقياس قوة ومرونة العضلات، إضافة إلى اختيارات للياقة القلبية التنفسية، واختبارات خاصة للعبة الجودو.

وقام بتنفيذ هذه القياسات فريق مكون أعضاؤه من الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع وجامعة الملك سعود ووزارة التربية والتعليم مدرب على إدارة وتنظيم وتنفيذ وقياس عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة والاختبارات الفسيولوجية الخاصة بالرياضات المختلفة وتفسير نتائج القياس وفقاً للتوصيات العلمية.

من جانبه أعلن رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان عن فتح باب إجراء اختبارات القياسات لجميع الاتحادات الرياضية والأندية والمنتخبات السعودية، وذلك ضمن سياسة الاتحاد في التعاون مع جميع الرياضيين الذين يخدمون الوطن، مشيراً إلى أن هذه القياسات لا تقتصر فقط على الرياضيين، مؤكداً بأن هناك تنظيما مستمرا لمثل هذه القياسات في الحدائق العامة ومضامير المشي لجميع الأشخاص.

موضوعات أخرى