Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

تفطّر يومياً 150 صائماً.. ووزعت 73 سلة غذائية

«بوابة الخير» بالطرفية الشرقية تستعد لاستقبال زكاة الفطر وتهيب بدعمها

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

بدأت الاستعدادات حالياً بفرع جمعية البر الخيرية بالطرفية الشرقية (بوابة الخير) لاستقبال زكاة الفطر لهذا العام 1435هـ لتوزيعها على مستحقيها في موعدها المحدد، وكذلك الاستعداد لتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية لأبناء الأسر المستفيدة من الجمعية.

صرَّح بذلك إلى (الجزيرة) مدير الجمعية الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز التويجري، مهيباً بالجميع تقديم زكاة فطرهم للجمعية لتسهل عليهم عملية توزيعها على المحتاجين بالبلدة. وسيكون الاستقبال بمقر الجمعية عصراً، وستتوقف سيارة الجمعية بساحة الجامع الكبير ليلة العيد.

مقدماً الشكر والتقدير والعرفان لكل من مد يد العون والمساعدة للجمعية في برامجها وأنشطتها الموسمية كافة، داعياً في تصريحه الجميع من أهل الخير والبذل والإحسان في ختام شهر الخير والعطاء لدعم فرع الجمعية بالطرفية، وتقديم ما تجود به نفوسهم من الدعم والمؤازرة حتى تقوم بالعمل المناط بها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن (بوابة الخير) أقامت مشروع تفطير الصائمين بالطرفية للعام الواحد والعشرين على التوالي، وهو أحد المشروعات والبرامج الموسمية، بمتابعة واهتمام من مركز الطرفية، واستفاد منه يومياً قرابة (150) صائماً من العمالة الوافدة والمحتاجين من داخل البلدة ومن خارجها، وكذلك المارون بالطرفية من مستخدمي الطريق العام، وذلك عبر ثلاثة مواقع رئيسية، هي (بجوار الجامع الكبير داخل البلدة وبمدخل الطرفية على طريق بريدة / الأسياح ومسجد الرفيعة)، التي يتم من خلالها تقديم وجبتي الإفطار والعشاء وبعض المأكولات والمشروبات في هذا الشهر الكريم بدعم ومساهمة من الأهالي والمحسنين من أهل الخير والبذل ممن يطلبون الأجر والثواب من المولى - عز وجل - إضافة للتوزيع الخيري على المحتاجين.

وأضاف التويجري: تم توزيع (73) كرتوناً من السلة الغذائية الرمضانية المدعومة من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، تحتوي على (12) صنفاً من حاجيات الأسرة المهمة، وزِّعت على قرابة (400) محتاج من المستفيدين من خدمات الجمعية بالطرفية، وتم دفع زكاة نقدية بمبلغ إجمالي (131000) ريال لمستحقيها.