Tuesday 22/07/2014 Issue 15272 الثلاثاء 24 رمضان 1435 العدد

بدعم من شركة الفاضل

جمعية تحفيظ القرآن بشقراء تكرِّم منسوبات التحفيظ ومديرات الدور النسائية

أقامت جمعية تحفيظ القرآن بشقراء حفل تكريم لمنسوبات التحفيظ ومديرات الدور النسائية وذلك بدعم من شركة عبد العزيز البراهيم الفاضل ، وكان لهذا التكريم الأثر الكبير في نفوس الجميع لما قدمته الشركة من دعم لهذا الاحتفال وغيره من البذل والعطاء. وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالرحمن عبد العزيز العيد: إن الجمعية قطعت شوطا كبيرا في افتتاح عدد من حلقات التحفيظ وكذلك الدور النسائية حيث يتم تخريج عدد من حفظة كتاب الله في كل عام ممن يحفظون القرآن كاملا أو أجزاء منه وما قدمته شركة عبد العزيز البراهيم الفاضل لدعم احتفال تكريم الدور النسائية ومنسوباتها عمل يشكرون عليه جعله الله في ميزان حسناتهم فهم من السباقين إلى المبادرة في دعم القرآن وأهله فجزاهم الله خير الجزاء والشكر موصول لكل من ساهم ودعم حلقات التحفيظ وبرامجها وأوقافها، وقال نائب رئيس الجمعية المهندس علي السبيعي: إن تكريم العاملات في مجال تحفيظ القرآن بادرة طيبة تحفز العاملين وتبين اهتمام الجمعية بهم وتقديرهم لها ومبادرة شركة الفاضل بدعم هذا التكريم خطوة يشكرون عليها مع أنها ليست بغريبة عليهم فهم دائما سباقون إلى المساهمة في كل ما يخدم المحافظة في مجال التحفيظ وغيره فلهم منا الشكر على ما قدموه ويقدمونه. كما تحدث الشيخ خالد الشويمي مدير الجمعية وقال: نحمد الله أننا في هذه البلاد التي يسعى ولاة أمرنا ومسئولوها إلى نشر القرآن تلاوة وحفظا وتسهيل تلاوته ودعم حلقات التحفيظ للجنسين مع الدعم من حكومتنا الرشيدة ومن الموسرين المتواصلين مع الجمعية لدعمها وما رعاية شركة عبد العزيز البراهيم الفاضل لهذا التكريم إلا دليل على الاهتمام بحفظة كتاب الله فلهم منا الدعاء بأن يكون ما قدموه في ميزان حسناتهم . وقال مقحم المقحم مدير الشؤون المالية والإدارية بالجمعية : العمل في تحفيظ القرآن إحساس بالسعادة ونحن نشاهد هؤلاء الصغار يرددون آيات من القرآن حفظا وترتيلا وتلاوة كما أن معظم الأئمة في المساجد من خريجي حلقات التحفيظ وممن حفظوا القرآن كاملا وتلك ثمرة من ثمار الجمعية التي تقدم شكرها لكل الداعمين الذين هم أساس قوتها وتكريم مديرات الدور النسائية ومنسوباتها بدعم من شركة الفاضل جزء من هذا الدعم فجزاهم الله خير الجزاء .

وقال مدير العلاقات العامة حزام الحبردي: إن تكريم العاملات في التحفيظ من منسوبات الدور النسائية في المحافظة لدليل على حرص الجمعية على شكر منسوبيها وتكفل شركة الفاضل بتكاليف الحفل عمل يشكرون عليه ويستحقون الثناء والدعاء لهم بالصحة والعافية والبركة في صحتهم وأموالهم .

وعن التكريم والحفل تحدثت سهام الشويمي مديرة مكتب الإشراف النسائي بشقراء وقالت: الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله إن مثل هذه الملتقيات لها عظيم الأثر في ربط الجمعية بالأهالي وإبراز دور الجمعية في التشجيع على حفظ كتاب الله كما أن العمل الجماعي في الملتقي يزيد التعاون بين المدارس التابعة للجمعية ، ولتكريم الكادر الوظيفي في الجمعية عظيم الأثر في رفع الهمم والتشجيع لبذل المزيد من الجهد في سبيل كتاب الله. وتحدثت مديرة دار المانع النسائية عفاف عبد العزيز الشريم وقالت: ملتقى خير النسائي الثاني من أنشطة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء التي تقدمها للمجتمع وتهدف من ورائها إلى إبراز جهود الجمعية وأنشطتها ممثلة في المدارس النسائية التي تشرف على هذا الملتقى الذي اشتمل على العديد من البرامج التربوية والثقافية والاجتماعية والتوعوية وكان الحضور للملتقى مميزا وتراوح يوميا من 600 إلى 700 حاضرة من النساء والفتيات والأطفال وتميز الملتقى بمحاضرات توعوية لكل من الداعية الدكتورة نوال العيد والدكتورة فاطمة الجارد والأستاذة نوير القحطاني وبصالة مبيعات احتوت على العديد من الأركان المشاركة سواء كانت من إشراف الملتقى نفسه مثل ركن واحة الطفولة وركن زاجل والبقالة أو من خارج الملتقى كأركان العطورات و الإكسسورات والمأكولات واختتم الملتقى بتكريم جميع منسوبات وموظفات الدور النسائية ونشكر للجمعية هذه اللفتة الطيبة في رعايتها واهتمامها بمعلمات كتاب الله والقائمات عليه كما ساهمت الجمعية من خلال هذا الملتقى الخيري في التعريف بالجمعية وإنجازاتها وتقديم جو ممتع وهادف وآمن للأسرة المسلمة.

ويسرني من خلال هذه الكلمة أن أزجي عظيم الشكر لكل من ساهم في إقامة هذا الملتقى من الداعمين عبد العزيز البراهيم الفاضل وإخوانه.

وقالت مديرة دار الجميح النسائية جيهان عويض القحطاني: الحمدلله الذي يسر لنا مواطن الخيرات وطرق البر والعطاء لنسلكها وفي بادرة طيبة أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء ملتقى خير النسائي الثاني الذي حاولت اللجنة المنظمة بالإشراف عليه تقديم برامج هادفة ومتنوعة للأسرة المسلمة شملت عروضا مسرحية ومسابقات يومية ومحاضرات دينية وتميز الملتقى بركن واحة الطفولة الذي اشتمل على أركان تربوية وترفيهية تقدمها فتيات متطوعات لأطفال الملتقى.

كما احتوى الملتقى على صالة مبيعات متنوعة الأركان وللملتقى أهداف تسعى الجمعية على تحقيقها ومن أبرزها التعريف بجهود الجمعية وبناء جسر تواصل بينها وبين المجتمع وإشراكهم في خدمة هذا الصرح العظيم.

ختاما الشكر لشركة عبدالعزيز البراهيم الفاضل على رعاية الملتقى وتكريم العاملات ولكل من ساهم ودعم وقدم ولروح الفريق التي سادت بين أعضاء اللجنة المنظمة. كما تحدثت مديرة مدرسة الأميرة البندري لتحفيظ القرآن فوزيه العصيمي قائلة: لله الحمد من قبل ومن بعد، مسبغ النعم وخالق الأمم .. أكرم أمة محمد بمعجزة خالدة عجز العرب العرباء وأفصح الفصحاء بأن يأتوا بمثلها ، فتعهد سبحانه بحفظ هذا المعجزة وسخر أقواماً مخلصين متفانين لخدمة هذا الكتاب وتطبيق آياته وتدريسه لكافة فئات المجتمع فكان ملتقى خير النسائي الثاني أحد مخرجات جمعية تحفيظ القرآن بشقراء ، حيث أقيم لمدة ثلاثة أيام اشتملت على أنشطة وفعاليات مختلفة أبرزها محاضرات لنخبة من الداعيات ، كان الحضور الكثيف محفزاً للاستمرار بإقامة مثل هذه البرامج .

والجميع على يقين بأن كل عمل يظهر بشكل لائق هو توفيق من الله ثم بفضل أقوام علموا ما أعده الله لحفظ كتابه الكريم .. فهم إن لم يحفظوه بصدورهم فقط بل حفظوه بمالهم وجهدهم فجادوا بدعمٍ سخي لإنجاح هذا الملتقى فالشكر الجزيل للراعي عبدالعزيز البراهيم الفاضل وإخوانه ونسأل الله أن يبارك ويسدد أعضاء الجمعية الكرام والقائمين عليها وأن يجعلهم مفاتيح للخير مغاليق للشر .. وصلى الله وسلم على سيدنا .