Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

وزارة الصحة الفلسطينية:

الاحتلال الصهيوني استهدف 25 مؤسسة صحية خلال العدوان على غزة

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن جيش الاحتلال الصهيوني استهدف أكثر من 25 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة ، والتي كانت آخرها استهداف مستشفى شهداء الأقصى يوم أمس الأول الاثنين حيث استشهد أربعة من المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم وأصيب نحو 70 آخرين جراء قصف مدفعية الاحتلال لمبنى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة الذي يخدم 350 ألف مواطن بعدة قذائف صهيونية بشكل مباشر.

وندد وكيل مساعد وزارة الصحة الفلسطينية ، مدحت محيسن خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي باستهداف المؤسسات الصحية الفلسطينية بقطاع غزة ، مؤكدًا أنه أمر مستهجن دوليا وفي كل الأعراف الدولية وخط أحمر لا يمكن تجاوزه.. ولفت «محيسن» إلى أن الاحتلال يستهدف المؤسسات الصحية وطواقم الإسعاف منذ بدء العدوان»، معربًا عن خشيته من تكرار ما حدث في مستشفى شهداء الأقصى.

كما حذر «محيسن» من كارثة بيئية واقعة لا محالة في قطاع غزة إن بقي التعنت الإسرائيلي في منع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من انتشال جثث الشهداء والجرحى في المناطق الحدودية.

ومع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي تتوالى المجازر والمذابح الصهيونية بحق المدنيين والمشافي والمساجد والنساء والأطفال، وفي جريمة ضد الإنسانية استشهد أربعة من المرضى الفلسطينيين وأصيب نحو 70 آخرين جراء قصف مدفعية الاحتلال لمبنى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة الذي يخدم 350 ألف مواطن بعدة قذائف بشكل مباشر.. وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ، الطبيب أشرف القدرة أن أكثر من 10 قذائف استهدفت مستشفى الأقصى ودمرت أقسام الباطنة والجراحة والعمليات، مما أسفر عن استشهاد مريض و3 مرافقين و 70 جريحا.. كما أشار القدرة إلى أن الاحتلال استهدف سيارة إسعاف كانت تنقل جرحى لمشفى شهداء الأقصى.

وأفاد شهود عيان من المستشفى باستهداف مدفعية الاحتلال لمبنى الجراحة وأقسام الإدارة خاصة الطوابق العلوية بشكل مباشر، مشيرين إلى أن الشهداء والجرحى من الطواقم الطبية والمرضى والمواطنين.

وأصابت بعض القذائف غرفة العمليات وغرف المرضى ومحطة إنتاج الأكسجين والمصعد الكهربائي، وأكد أطباء تدمير غرفة العمليات، وناشدوا الصليب الأحمر لتوفير غرفة عمليات بشكل سريع.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة «الطبيب أشرف القدرة» مساء أول أمس الاثنين أن حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة حتى نهاية يوم الرابع عشر للعدوان بلغت (577 شهيدا منهم 154 طفلاً و58 سيدة و28 مسنا، وحصيلة الجرحى بلغت 3600 جريح منهم (1125 طفلا و629 سيدة و144 مسن).

موضوعات أخرى