Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

الملحقية الثقافية تقيم حفلتي إفطار للمبتعثين في طوكيو وأوساكا

الجزيرة - طوكيو:

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان حفلتي إفطار في كل من مدينتي طوكيو وأوساكا في 5 يوليو و25 يوليو من الشهر الجاري للطلبة المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. ويأتي هذا الحفل ضمن البرامج الاجتماعية المتواصلة التي تحرص عليها وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقية، وإيماناً منها بأهمية التواصل مع المبتعثين في الخارج وسعيًا لاستغلال روحانية هذا الشهر الكريم في تقوية الروابط الأخوية والأسرية بينهم. وتخلل حفلاً الإفطار كلمة الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري شكر فيها للحضور تلبيتهم الدعوة، وحث الطلبة منهم على السعي والمواصلة في طلب العلم وتوسيع آفاقهم ومداركهم المعرفية ليتسلحوا بالعلم النافع ليعودوا إلى أرض الوطن ويشاركوا في نهضته التنموية في ظل القيادة الرشيدة أيدها الله.

حضر حفل طوكيو القائم بأعمال السفارة في طوكيو بالإنابة أ. حسن الجميع وعدد من منسوبي السفارة والملحقية الثقافية والمكاتب والشركات السعودية في اليابان وعدد من طلاب الجامعات السعودية المتدربين حالياً في الشركات اليابانية. وبلغ عدد الحضور في طوكيو حوالي 200 وفي أوساكا حوالي 80 .

من ناحية أخرى شهدت حفلتا الإفطار مشاركة مبتعثين من مدن أخرى مثل ناجويا وأوكاياما. كما أقيمت صلاة القيام في المدينتين وأمَّ المصلين المبتعث سلطان الغامدي في أوساكا والمبتعث سعد الحريسن في طوكيو. وقد عبر الجميع عن شكرهم وامتنانهم على الدعوة، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يُعيد هذه المناسبة على المملكة وقيادتها الرشيدة بالخير واليمن والبركات.