Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

فواصل

* بعض الفرق غادرت إلى معسكراتها الخارجية بغياب عدد من نجومها وأركانها الأساسية وهذا سيسبب خللا كبيرا في عمل المدرب الذي سيعتمد على عدد من اللاعبين في المعسكر ثم يبعدهم عند العودة. مازالت بعض الأندية غير قادرة على تنظيم معسكرات بدقة كبيرة فلابد من شيء من العشوائية والارتجالية.

***

* ثنائية حسن الراهب في مرمى الكويت الكويتي تؤكد أن هذا اللاعب لديه الكثير مما يستطيع تقديمه لو منح الفرصة الكافية لقيادة هجوم النصر. ولكنه يعاني من تهميش بعض المدربين له وتقييده على دكة الاحتياط رغم أنه يفعل العجب عندما يمنح الفرصة.

***

* مؤشرات الاستعدادات الأهلاوية تؤكد أن الفريق يعاني كثيرا في مركز حراسة المرمى وأن وجود المعيوف وحيدا سيجعل الفريق يدفع ثمنا باهظا خلال الموسم. فأي فريق يتطلع نحو المنافسة والفوز ببطولة أو أكثر يجب أن يكون لديه كتيبة لاعبين داخل الملعب وخارجه ولا يعاني حتى في الاحتياط.

***

* هل تنظر الرئاسة العامة لرعاية الشباب في واقع بعض الأندية خصوصا في المدن الصغيرة والمحافظات التي يسيطر عليها أشخاص محددين لسنوات طويلة تصل إلى ربع قرن وأكثر ..!!؟ ذلك أن البعض جعل من تلك الأندية بمثابة أملاك خاصة يمنع الاقتراب منها. ويحرم أبناء المحافظات وشبابها من الاستفادة من أندية محافظاتهم أو خدمتها .

***

* الجهل والتخلف الثقافي وعدم الوعي يجعل بعض محبي وعشاق بعض الأندية يهاجمون بعض الشركات ويسيئون لها بالكذب والبهتان والشائعات لمجرد أنها اتجهت للاستثمار في أندية منافسة..!! وتلك النوعية من الجماهير تسيء لناديها أولا وتعكس صورة مشوهة عن جماهيره.

***

* الصورة الذهنية عن الحقوق الحصرية للمباريات سيئة للغاية وسلبية تماما لدى السواد الأعظم من المتابعين بسبب بشاعة العمل الذي كان يمارس من قبل شبكات التلفزيون والذي كان يعتمد على استغلال جيوب المشاهدين وابتزازهم ماديا دون احترامهم كعملاء إضافة إلى سوء النقل وتواضع الإخراج وعدم الاهتمام برغبات المشاهدين.

موضوعات أخرى