Thursday 24/07/2014 Issue 15274 الخميس 26 رمضان 1435 العدد

الممثل السوري تيم حسن «شرير»

بيروت - هناء حاج:

يسعى الممثل السوري تيم حسن الى أن يغير مسار حياته الفنية التي ظهر فيها معظم الأحيان بشخصية الشاب الهادئ والرومانسي والعقلاني خصوصاً ان دوره في مسلسل «الاخوة» الذي يعرض حالياً نال نسبة عالية من المتابعة، ويميل في عمله الجديد لأن يكون شريراً بصورة جديدة، اقتناعاً منه بتقلبات الحياة والمواضيع والأحداث فيها.

هذا ما أكده تيم حسن خلال دردشة سريعة قال فيها إنه يستعد لعرض مسلسل مصري جديد بعنوان «الوسواس» سيعرض بعد شهر رمضان المبارك وهو من اخراج حسني صالح وتأليف المؤلف محمد ذو الفقار، وبطولة تيم حسن وزينة وسوسن بدر:«سأمثل شخصية قاسية للمرة الأولى من خلال تصويره لتقلبات المجتمع الصعيدي في مصر، وينقل جانبا من شخصية مجتمع عريق تختلف فيه الطبقات والأحوال.

وعن الشر الذي ألمح إليه في دوره قال: «دور يتمحور حول رجل شرير يعيش في الصعيد، ذات طباع غير أخلاقية تترجم تصرفاته مع الآخرين الى درجة أنه يتزوج فتاة على الرغم من رفض أهلها، ولا يتوقف الأمر عند حدود التحدي وتخطي تقاليد المجتمع والعائلة بل يعمل على تنفيذ طرق غير مشروعة للانتقام من رفضهم أو إجبارهم على الخضوع والقبول بهذا الزواج، حتى لو وصل الأمر به الى استخدام قوة السلاح.

وعن تشابه بين هذا الدور وشخصيات في المجتمع العربي عامة يؤكد تيم: «نشهد في المجتمع الكثير من الشخصيات المشابهة لهذا الرجل مع اختلاف في الظروف، ربما الواقعية في الطرح وصياغة النص هي التي ستقربه من المشاهد».

وعن أعماله الجديدة المشتركة، قال حسن: «لا يمكن أن نضع الفن في إطار حدود محلية، لأن لا هوية للفن أو جنسية محددة، بل هو ابداع وعطاء وموهبة، واينما يتطلب العمل الفني حضورنا كممثلين نلبي الطلب. فالأعمال المشتركة هي دليل صحة فنية، وهذا ما نراه على مدار سنوات طويلة مضت أكان في الإنتاجات الأجنبية والعربية، وكانت تغني العمل الدرامي والسينمائي على حد سواء».

وأضاف: «إن ما يتحكم بموافقتي على اداء دور معين هو الدور بحد ذاته بغض النظر عن جنسية الجهة المنتجة المهم عندي العمل الدرامي لان المشاهد يهمه أن يرى فنانه المفضل بدور جيد ضمن دراما مدروسة راقية وجميلة».