Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

القاعدة تغتال ضابطين في الأمن والمخابرات العسكرية

اليمن: رفع الجاهزة العسكرية والأمنية تحسباً لهجمات إرهابية

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية رفع درجة الجاهزية الأمنية في عموم محافظات البلاد تحسباً لعمليات إرهابية محتملة.

وأكد مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة أن تم وضع كافة الوحدات الأمنية في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات في حالة استعداد وجاهزية عالية تنفيذا لتوجيهات أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال مصدر امني في صنعاء إن التوجيهات قضت بأن تظل غرفة العمليات الأمنية المشتركة في حالة انعقاد دائم ، مع تشديد الحراسات الأمنية على المنشآت الحيوية والمرافق والمصالح العامة .

فيما قالت مصادر محلية في محافظة حضرموت – شرق اليمن – يوم الخميس عن وضع الأجهزة الأمنية والعسكرية في مدينة «سيئون» شمال حضرموت ، في حالة تأهب قصوى تحسبا لعمليات ارهابية قد يشنها تنظيم القاعدة.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة جاءت على اثر معلومات حول اعتزام عناصر تنظيم القاعدة مهاجمة مواقع عسكرية وامنية.

فيما كشفت مصادر أمنية عن تلقي معلومات بوجود مخطط لتنظيم القاعدة وجماعات تخريبية تقدم اسنادا لعمليات التنظيم ، يتسهدف سفارات غربية بصنعاء ومنشآت عسكرية ومدنية في اليمن.

وكان مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة اغتالوا يوم الخميس ضابطاً أمنياً كبيراً في محافظة إب «وسط اليمن»، فيما قُتل ضابط يعمل في الاستخبارات العسكرية في محافظة «لحج» بجنوب البلاد.

وقال مصدر أمني في محافظة «اب» إن مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على العميد/ حميد عنتر ، وهو ضابط في وزارة الداخلية ، أثناء تواجده أمام منزله الواقع وسط مدينة «إب « مساء الخميس، ما أدّى إلى مقتله على الفور فيما لاذ المسلحان بالفرار.

في حين اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية أيضاً ، نائب ركن الاستخبارات العسكرية في قاعدة «العند» الجوية، النقيب بلال عبدالقادر عقيل.

وقالت المصادر إن المسلحين الذي يعتقد بأنهما من عناصر تنظيم القاعدة ، اغتالا نائب ركن الاستخبارات العسكرية بقاعدة «العند» الجوية ، فجر الخميس ، أثناء خروجه من صلاة القيام في مسجد جوار منزله في قرية «الثعلب» على مشارف مدينة «الحوطة « عاصمة محافظة « لحج» بجنوب اليمن .

موضوعات أخرى