Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

السفير الفلسطيني: الرئيس عباس يزور المملكة قريباً

خادم الحرمين يأمر بـ 100 مليون ريال لتضميد جراح غزة ويبحث مع عباس المبادرة المصرية

الجزيرة - صالح الفالح:

يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي من المقرر أن يصل إلى المملكة قريباً في زيارة رسمية مترئسا وفدا رفيع المستوى.

أعلن ذلك لـ(الجزيرة) السفير الفلسطيني لدى المملكة باسم عبد الله الآغا، وأوضح أنه سيتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى آخر المستجدات الراهنة التي تشهدها المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما سيطلع فخامته أخاه خادم الحرمين الشريفين على الأوضاع الجارية في قطاع غزة ومواصلة الانتهاكات الغاشمة للاحتلال من قتل المدنيين الفلسطينيين في تحد صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية.

وأبان السفير الفلسطيني أن الجانبين سيتناولان بحث المبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الزيارة فرصة لتقديم الرئيس الفلسطيني خالص شكره وعميق تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله - على دعمه المادي المستمر والسخي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومواقفه التاريخية والمشهودة التي لن ينساها كل أبناء الشعب الفلسطيني في كل الظروف والأحوال.

من جهة ثانية وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مبلغ 100 مليون ريال لوزارة الصحة الفلسطينية.

أوضح ذلك معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، مبينًا أن التوجيه الكريم خصّص هذا المبلغ لمواجهة أعباء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة لعلاج الجرحى والمصابين في ظل الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأشار معاليه إلى أن هذا الدعم يأتي بعد أسبوعين من توجيه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بتقديم 200 مليون ريال للهلال الأحمر الفلسطيني في السياق نفسه لتأمين الاحتياجات الطبية والإسعافية العاجلة للجرحى والمصابين جراء الاعتداءات الهمجية التي طالت الآلاف من الأبرياء غالبيتهم من الأطفال والنساء من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

موضوعات أخرى