Sunday 27/07/2014 Issue 15277 الأحد 29 رمضان 1435 العدد

البلاد يفتتح أول فرع لذوي الاحتياجات الخاصة

دشن الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، أول فرع لتقديم خدمات مصرفية تخدم ذوي الاعاقة البصرية والسمعية والحركية بمدينة الرياض.

وقال الجاسر خلال التدشين: «إن هذا الفرع باكورة الفروع البنكية بالشراكة بين بنك البلاد ومراكز الاتصال الطبية «تواصل» لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات السمعية، مضيفاً في الوقت الحالي هناك حاجة كبيرة لتقديم الخدمات المصرفية لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال الاستغناء عن المترجمين كما كان في السابق وخاصة أن الكثير من العملاء لا يوجد لهم مترجم.

وبين أن الشراكة مع مراكز الاتصال ترتكز على ثلاث خطوات رئيسة هي: الوصول الشامل: وهو، كخطوة أولى، تأهيل فرع التخصصي في الرياض ليقدم خدماته لكافة الفئات ذات الاحتياجات الخاصة من مكفوفين وذوي الإعاقة الحركية، وثانياً إنشاء قاموس مصرفي: وهو ترجمة المفردات المصرفية بلغة الإشارة عن طريق مقاطع فيديو وصور ثابتة لتمكن هذه الفئة من معرفة كل مفردة وما تعني على حده، سعياً لتقديم خدمة افضل لهذه الفئة في المجتمع.

وأوضح الجاسر بأنه استشعارا من بنك «البلاد» لمسؤوليته في مجتمعه واهتمامه بفئة غالية على الجميع جاء شعار هذه العلاقة مع تواصل (البلاد مسؤولية .. وخدمتكم أولوية).

و أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال الطبية (تواصل) الدكتور فهد بن صالح العريفي، أن الاتفاق بين المركز وبنك البلاد تم لتقديم خدمة غير مسبوقة لذوي الاحتياجات الخاصة والمتمثلة بتقديم الترجمة الفورية من وإلى لغة الإشارة للصم، لا سيما أن عدد المعاقين سمعياً بالمملكة حوالي 900 ألف ولا تتوفر لهم خدمات الترجمة في الاماكن الخدمية ومنها البنوك, وكذلك تقديم خدمة الوصول الشامل لباقي الإعاقات.

موضوعات أخرى