Sunday 27/07/2014 Issue 15277 الأحد 29 رمضان 1435 العدد

عرض بالصوت والصورة للعرضة السعودية في احتفالات عيد الفطر بساحات قصر الحكم

الجزيرة - المحليات:

خصصت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض احتفال عيد الفطر المبارك الرسمي لمدينة الرياض لهذا العام 1435هـ والمقام في ساحات منطقة قصر الحكم للاحتفاء بالعرضة السعودية, وجهزت الهيئة منصة العرض الرئيسية في ساحة المصمك لأداء العرضة السعودية, واكثر من 2450 مقعداً للزوار, حيث سيعرض على جدران المصمك العرض المرئي التفاعلي عن تاريخ العرضة السعودية, اضافة الى مؤثرات بصرية رقمية وعروض للصوت والضوء تتزامن مع اداء العرضة عبر عرض شيق متصل, وتبدا فعاليات العرضة يومياً من الساعة السادسة مساء وحتى الثانية عشر ليلاً في ساحة المصمك اول ثاني وثالث العيد, كذلك سيتمكن الزوار من التعرف على تأريخ العرضة من خلال معرض الصور الوثائقية المقام في ميدان العدل.

وتمثل العرضة السعودية أبرز فعاليات الاحتفال, وهي تراث وطني يعبر عن تلاحم المجتمع بقيادته.

كما قامت الهيئة بتجهيز ميدان العدل في احتفالات هذا العام ليكون منطقة مفتوحة للعوائل, وسوق المأكولات التقليدية والخفيفة يحتوي على مجموعة من الاكشاك, كذلك سيكون من ضمن فعاليات ميدان العدل توزيع حلوى العيد من قبل مجموعة من الاطفال , كما تم تجهيز الميدان بشاشات لنقل لفعاليات المنصة الرئيسية.

يشار إلى أن الهيئة العليا لتطوير الرياض دأبت على إقامة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك منذ عام 1413هـ, خلال الثلاث أيام الأولى من عيد الفطر المبارك.

وتمتاز هذه الاحتفالات، بأهمية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية، والتعرف على المنجزات الجديدة التي تم إضافتها على هذه المنطقة. فيما ستُكلل سعادة الأُسر والأفراد من سكان المدينة وزوارها الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات طوال عام.