Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

برعاية الأمير تركي بن عبدالله في ساحات منطقة قصر الحكم

انطلاق فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض

الجزيرة - المحليات:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض, تنطلق مساء أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ في ساحات منطقة قصر الحكم فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. وستبدأ فعاليات الاحتفالات من الساعة السادسة مساء حتى الثانية عشرة ليلاً على مدى أيام العيد الثلاثة.

ساحة المصمك

ستحتضن ساحة المصمك هذا العام منصة المسرح الرئيسي المعد لإقامة العرضة السعودية، وجُهزت بأكثر من 2450 مقعداً للزوار, كما سيعرض على جدران المصمك العرض المرئي التفاعلي عن تاريخ العرضة السعودية, إضافة إلى مؤثرات بصرية رقمية وعروض للصوت والضوء، تتزامن مع أداء العرضة عبر عرض شيق متصل.

ميدان العدل

تأتي احتفالية هذا العام لتكون عائلية بتخصيص ميدان العدل منطقة مفتوحة للعوائل مجهزة بأكثر من 1440 كرسياً وشاشات عرض لنقل فعاليات العرضة. كما ستشارك أربعون أسرة سعودية منتجة في احتفاليات هذا العام من خلال المطاعم والمحال التي يتم تجهيزها للأسر لعرض منتجاتها, كذلك ستشارك أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة للزوار.

صور عن العرضة

سيتمكن زوار منطقة قصر الحكم من التعرف على تاريخ العرضة السعودية؛ إذ جهزت هيئة تطوير الرياض معرضاً في ميدان العدل، يشتمل على صور تحكي تاريخ العرضة السعودية وأشهر القصائد التى تغنت بها العرضة. ودعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض سكان وزوار المدينة من العوائل والأفراد لحضور الفعاليات والاستمتاع بما يقدم في ساحات منطقة قصر الحكم، والاطلاع على أبرز المعالم الوطنية والتاريخية التي تحتضنها المنطقة.