Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

مقتل 15 شخصاً في قصف متبادل بين قوات الأسد والمعارضين في حلب  

بيروت - أ ف ب:

قتل تسعة اشخاص في قصف بالطيران التابع للنظام على احياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا وستة آخرون في قصف بقذائف الهاون من مواقع مقاتلي المعارضة على احياء خاضعة لسيطرة النظام في المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان امس الاثنين.

وجاء في بريد الكتروني للمرصد «ارتفع الى تسعة بينهم ثلاثة أطفال عدد الشهداء الذين قضوا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الشعار في حلب يوم أمس الاول (الاحد)، بينما أصيب العشرات بجروح»، مشيراً الى ان عدد القتلى «مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة».

كما أشار المرصد إلى «مقتل ستة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة جراء سقوط قذائف اطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الجابرية الخاضع لسيطرة قوات النظام في حلب ليل امس». وتتقاسم قوات النظام ومجموعات المعارضة المسلحة السيطرة على مدينة حلب التي تشهد اشتباكات شبه يومية بين الطرفين منذ صيف 2012.

في دمشق، أفاد المرصد عن سقوط قذائف هاون امس الاثنين على منطقة المزة والعدوي وحي المهاجرين في وسط العاصمة.. واشارت الهيئة العامة للثورة السورية الى سقوط قذيفتي هاون بالقرب من مبنى الأركان في ساحة الأمويين في دمشق واخرى في حي المالكي في وسط العاصمة.

على جبهة القوات النظامية مع تنظيم « داعش «، افاد المرصد عن «وصول العشرات من عناصر قوات النظام إلى مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة (شمال)»، كانوا فقدوا اثر انسحابهم من مقر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة وسيطرة «داعش» على الفرقة.

وأشار المرصد الى انهم كانوا «متوارين في قرى» في المنطقة. ويسيطر تنظيم « داعش « على كل محافظة الرقة تقريبا. ويبقى للنظام فيها موقعان بارزان هما مطار الطبقة العسكري ومقر الفوج 93 شمال المدينة. وكان تنظيم «داعش» سيطر الاسبوع الماضي على مقر الفرقة 17 وقتل في المعارك فيها 85 عنصرا من قوات النظام.

موضوعات أخرى