Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

زيادة إقبال السياح الخليجيين على الطائف 13%

الطائف - عليان آل سعدان:

تنامى الإقبال السياحي الخليجي على محافظة الطائف خلال صيف العام الحالي، وسجَّلت الفنادق وعمائر الشقق المفروشة ودور الإيواء عموماً زيادة ملموسة في نسبة الحجوزات، التي زادت بنسبة 13 في المائة عن العام المنصرم من قِبل سياح من دول مجلس التعاون الخليجي. وساهم قرب الطائف من العاصمة المقدسة في زيادة الاستقطاب السياحي خلال شهر رمضان؛ إذ يفضل الكثير من مواطني دول المجلس حجز رحلات العمرة إلى مطار الطائف، الذي يبعد أقل من ساعة واحدة عن الحرم المكي الشريف.

وأبان مستثمرون في قطاع الإيواء السياحي أن الخليجيين باتوا يستحوذون على نسبة عالية من الحجوزات بعد أن كانوا في السابق يمثلون نسبة محدودة من السياح، مشيرين إلى أن شهر رمضان يمثل موسماً جيداً؛ إذ يصل الخليجيون إلى الطائف عبر رحلات الطيران المتتابعة، ومجموعات في رحلات برية، إضافة إلى العائلات التي تقصد الطائف كل عام، خاصة أن الطائف تكمل منظومة السياحة بمنطقة مكة المكرمة نظراً لقربها من العاصمة المقدسة ومدينة جدة، بما يمنح السائح خيارات سياحية واسعة في ظل تقارب المسافة بين المدن الكبرى بالمنطقة.

وعزَّز فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار وجوده الرقابي بأنحاء الطائف والضواحي لمتابعة التزام دور الإيواء السياحي بتقديم الخدمات اللازمة، وفق التسعير الموضوع لكل فئة مرخصة، إضافة إلى تنسيق الفرع مع المستثمرين كافة في قطاع الخدمات السياحية والترفيه لإقامة فعاليات سياحية تتناسب مع مكانة الطائف.

ومن ناحية أخرى، جذبت أمطار الطائف الزوَّار من جميع المناطق والمحافظات المحيطة، وسجل طريق الهدا وطريق السيل وطريق الرياض وطريق الجنوب تدفقاً ملحوظاً لمركبات الزوار، وقامت الجهات الأمنية والمرورية بمتابعة تدفق الزوَّار على مرتفعات الطائف.

موضوعات أخرى