Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد
29-07-2014

عيد سعيد وطني العزيز

بعد إتمام الصيام والقيام يأتي عيد الفطر السعيد لهذا العام 1435هـ وهو أحد أعياد الإسلام الثلاثة ووطني العزيز المملكة العربية السعودية بقامته الشامخة بين دول العالم يحتفل بهذا العيد السعيد ويسعد أبناء الوطن بهذا العيد وذلك على كافة المستويات الحكومية والشعبية؛ يفتتح هذه الفرحة وهذا الحفل بهذا العيد قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في استقبال المهنئين من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وقادة أفرع الجيش والمواطنين وذلك بحضور سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، حيث يتبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذا العيد السعيد.

ثم تتوالى الاحتفالات في جميع أنحاء الوطن في المدن والمحافظات والقرى والهجر حيث يلتقي أصحاب السمو الملكي الأمراء أمراء المناطق المواطنين في احتفالات يشملها السرور والفرحة والغبطة بهذا العيد السعيد، فيتبادل الجميع التهنئة والتبريكات فرحاً وسروراً وابتهاجاً بعيد الفطر السعيد، وذلك في الساحات التي تمت تهيئتها من قبل الأمانات والبلديات.

الوطن العزيز وأبناؤه يحتفل بهذا العيد والأمن والأمان والاطمئنان تخيم على أرجائه بحمد الله والعالم من حولنا يعيش اضطرابات وصراعات حزبية وفكرية وفتناً تجعل الحليم حيران، بينما في وطني العزيز تدوم الأفراح والمسرات كل ذلك بفضل الله ثم بتوجيهات القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- ثم اجتماع الكلمة ووحدة الصف.

يأتي العيد السعيد لهذا العام وبلادنا تنعم بخيرات وفيرة وعطاءات ومشروعات تنموية ياتي في مقدمتها عناية فائقة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، حيث تمت أكبر توسعة للحرم المكي الشريف في هذا العهد الزاهر بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي لم يشهد لها الحرم المكي مثيلاً جعل الله ذلك في ميزان حسنات أبو متعب.

كذلك عناية بالمشاعر المقدسة من خلال قطار الحرمين والذي يعتبر نقلة متميزة في خدمة ضيوف الرحمن وغير ذلك من مشروعات خدمية تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة ورعاية وعناية متميزة بالمعتمرين في رمضان، حيث تقوم الجهات المعنية بذلك باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بأداء زوار الحرم المكي والنبوي لمناسكهم في راحة وطمائنينة.. ولا ننسى المشروعات الأخرى التي تعم أرجاء الوطن كمترو الأنفاق والنقل العام في كل من العاصمة الرياض وجدة وغيرها من مدن الوطن.

ولم ينس خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- أبناءه الشباب، حيث وجه بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً في عدد من مناطق المملكة على نمط وبحجم إستاد الملك عبدالله (الجوهرة) في مدينة جدة كل ذلك نتاج اهتمامة -حفظه الله- ورعايته لشباب الوطن وبما يحتاجونه من منشآت رياضية على أعلى المستويات.

ويأتي العيد السعيد ويشاء الله وعدد من رجال حرس الحدود والأمن من العيون الساهرة على أمن هذا الوطن يشاء الله أن يلقوا ربهم في بداية شهر الصيام والقيام تحتسبهم عند الله من الشهداء حيث تم قتلهم غيلتة فقد اغتالتهم يد الإرهاب الآثمة -رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان وعوضهم خيراً-، وقد انضم أولئك الأبطال إلى تلك الكوكبة من شهداء الواجب الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن وأبناءه في سنوات مضت عندما اكتوى الوطن بنار الإرهاب البغيض.

وقد حظيت أسر أولئك الأبطال ولازالت تلقى العناية والرعاية من القيادة الرشيدة ممثلة في مقام وزارة الداخلية بمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية -وفقه الله- وتجد تلك الأسر التقدير والاحترام من قبل أبناء الوطن لقاء ما قدمة آباؤهم من بطولات وحفظ لمقدرات وإنجازات الوطن.

يمر بنا هذا العيد السعيد والوطن وأبناؤه وقيادته الرشيدة تتذكر تلك المواقف البطولية التي أبداها أولئك الأشاوس من رجال الوطن في كافة قطاعاتهم العسكرية ولايزالون عيوناً ساهرة ترعى بكل أمانة وإخلاص أمن هذا الوطن ومن يستظل بسماه ويفترش أرضه.

عيدك سعيد يا وطني رغم الاعداء والمرجفون الذين يقض مضاجعهم ما يعيشه الوطن وأبناؤه وقادته من تلاحم وتواصل وما يعيشه من أمن وأمان ومنجزات تنموية تعم أرجاءه. كل عام وأنت يا وطني وأبناءك وقادتك الأشاوس من آل سعود بألف خير وعافية.

fso0oly2011@hotmail.com

إمام و خطيب جامع المزروع وعضو الدعوة - محافظة الرس

مقالات أخرى للكاتب