Wednesday 30/07/2014 Issue 15280 الاربعاء 03 شوال 1435 العدد

«المجال العربي القابضة» تحصل على تصنيف الدرجة الأولى في مجال المباني

حصلت شركة المجال العربي القابضة على تصنيف الدرجة الأولى في مجال المباني من وكالة تصنيف المقاولين. وهي تعد من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، خاصة في مجال المقاولات حيث يعد هذا النشاط من أكبر الأنشطة التي تقوم بها، اذ بدأ هذا النشاط منذ نهاية القرن الماضي.

وتعتز الشركة بتنفيذ الكثير من المشاريع الإنشائية مع عدد كبير من الجهات الحكومية، حيث تعتمد في سياستها على الالتزام كمنطلق ورؤية وفي إطار استراتيجية تعكس مدى الحرص على الجودة كمعيار دقيق ووفق أساليب تقنية حديثة، وقال المهندس بندر بن محمد القفاري الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن المجال العربي القابضة تضم عدداً من الشركات المتخصصة لتفعيل خدماتها على نطاق واسع، شركة المجال العربي للصيانة والتشغيل حيث تأسست عام 1412 هـ وتخصصت في صيانة المباني والمراكز الطبية وقد حصلت وفقاً لتميزها بهذا المجال على تصنيف الدرجة الأولى في مجال صيانة المراكز الطبية من وكالة تصنيف المقاولين، شركة منارة الأفق وهي إحدى شركات المجموعة ويتخصص نشاطها بتقديم خدمات التغذية المطهية وغير المطهية للمستشفيات والمراكز الصحية وتمتلك الشركة اسطولاً ضخماً من السيارات والمعدات الخاصة بالإعاشة بالإضافة إلى طاقم مدرب من الإداريين والفنيين المتميزين.

إلى جانب شركة المجال العربي لخدمات البيئة التي يتركز نشاطها في صيانة المدن ومشاريع الإصحاح البيئي والتخلص من النفايات وكذلك مشاريع صيانة المزروعات، كما تقوم بتنفيذ الكثير من المشروعات البيئية مع عدد كبير من البلديات والأمانات فضلاً عن مواكبتها التطور والمستجدات في مجال المحافظة على البيئة.

وأشار القفاري إلى أن دائرة الأنظمة للتجارة هي أيضاً إحدى فروع شركة مجموعة المجال العربي وتعمل في الحصول على الوكالات العالمية وتسويق وتشغيل وصيانة منتجاتها مثل وكالة أكسل للمصاعد الإيطالية ووكالة مايتل لأجهزة الاتصالات الكندية. ويتميز فريق العمل فيها بكادر من المهندسين والفنيين المتخصصين وفريق اداري متمرس.

هذا إلى جانب دلب للتجارة والمقاولات التي تأسست في عام 1999 وانضمت لمجموعة المجال العربي عام 2007 م ولادا للألومنيوم وهو من أكبر مصانع أعمال الألمونيوم في الرياض وشركة الفارس الأبيض وتأسست عام 1424هـ وشركة المجال للاتصالات و تقنية المعلومات والتي تعد من أهم الشركات المنافسة في قطاع الاتصالات حيث حققت نجاحات كبيرة في مشاريع أبراج الجوال والألياف الضوئية.