Wednesday 30/07/2014 Issue 15280 الاربعاء 03 شوال 1435 العدد

«ما يصح إلا الصحيح» تكشف الفساد الإداري والمالي

استضاف مسرح مدارس المملكة أول أيام عيد الفطر المبارك العرض المسرحي الكوميدي «ما يصح إلا الصحيح» الذي يعرض في تمام الساعة العاشرة مساءً لمدة ثلاثة أيام ضمن فعاليات أمانة منطقة الرياض الخاصة بالعيد.

وتناقش المسرحية في محتواها دور المواطن في تحقيق مصلحة الوطن بالكشف عن عمليات الفساد المالي والاختلاس التي يقوم بها بعض رجال الأعمال، وهي بطولة أسعد الزهراني وطارق الحربي وعبدالله الحسن وعبدالوهاب سالم وخالد الصقر ومن تأليف عبدالعزيزالعطا الله وإخراج راشد الورثان.

من جانبه، أكد المخرج راشد الورثان أن مسرحية «ما يصح إلا الصحيح» تقدم رسالة اجتماعية بأسلوب كوميدي .. مشيراً إلى أن نجوم العمل المسرحي يسعون لتقديم عرض مميز يليق بمستوى الدعم المقدم من أمانة منطقة الرياض.

ونفى الورثان ما تم تداوله مؤخراً على شبكات التواصل الاجتماعي، بأن العرض المسرحي مستنسخ ومشابه للمسرحية الكويتية «ما يصح إلا الصحيح» التي عرضت عام 2002، مؤكداً أن القصة مختلفة تماماً عن العمل الكويتي، بينما التشابه ينحصر في الاسم فقط.

ويقدم النجم أسعد الزهراني شخصية «فيصل» الذي عمل على جمع معلومات هامة عن فساد ثلاثة من رجال الأعمال قدمها إلى الجهات المختصة لخدمة وطنه بالمساعدة في مكافحة الفساد.

وأكد النجم أسعد الزهراني أن فريق العمل بالمسرحية بذل قصارى جهده لرسم الابتسامة على وجوه كافة الحضور، موضحاً أن مسرحية «ما يصح إلا الصحيح» تحاول معالجة بعض قضايا الفساد في الوطن، وتهمس في مسمع كل مواطن سعودي بالحرص على ممتلكات الدولة، وإبلاغ الجهات المسئولة عند كشف أي معلومات تضر بالمصلحة والصحة العامة في الوطن.

ووجه الزهراني شكره لأمانة منطقة الرياض على دفعها لعجلة الدعم والاهتمام بالأنشطة والفعاليات وسعيها الدائم والجاد بالارتقاء بثقافة المنطقة، وتحريكها للمياه الراكدة في المجال المسرحي والفني.