Wednesday 30/07/2014 Issue 15280 الاربعاء 03 شوال 1435 العدد

إلى الموسرين:

ادعموا جمعية فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم

إشارة إلى ما ورد في الجريدة يوم الأحد الموافق 15 رمضان 1435هـ تحت عنوان 234 مليون ريال صرفت على مرضى الفشل الكلوي التابعين لجمعية (كلانا) بالمملكة حيث أوضح سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان، وهو المشرف على هذه الجمعية واسمها الفعلي هو جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي. وأشار سموه إلى أن الجمعية صرفت على مرضى الفشل الكلوي بالمملكة ما مقداره 234.867.516 مليون ريال منذ إنشائها على مرضى الفشل الكلوي حيث بدأت الجمعية نشاطها في عام 1428هـ وذلك على كل المرضى الموزعين على جميع مناطق المملكة سواء من السعوديين أو المقيمين بالمملكة حيث ترعاهم الجمعية بالتعاون مع الشركة الوطنية للتأمين التعاوني وتقوم بدفع التكاليف للمراكز والمستشفيات التي تقدم خدمة الغسيل الكلوي نيابة عن المتبرعين من ذوي القلوب الرحيمة.

وأشار سموه إلى أن تكلفة الغسيل الكلوي للفرد المصاب بالفشل الكلوي سنوياً تقدر بمبلغ 115 ألف ريال، تدفعها له الجمعية لأنه ليس له ذنب فيما قدره الله عليه من مرض، ويكفي أنه يتحمل آلام المرض القاسية مثنياً سموه على المساهمات والتبرعات التي تقدم لهذا البرنامج.

ويقوم سموه بهذا العمل الضخم إضافة إلى عمله الأصلي كمساعد لمعالي وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وهو المنصب الذي يأخذ من سموه الوقت والجهد الكبيرين إلا أن سموه لحبه لعمل الخير أعطى من جهده ووقته الرعاية لهذه الجمعية الإنسانية وهذا لا يستغرب من سموه فهذا الشبل من ذاك الأسد، فكم من الجمعيات رعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وكانت له اليد الطولى في استمرار جهود الكثير من الجمعيات الخيرية في المملكة.

ونحن هنا نناشد رجال الأعمال والموسرين من أفراد المجتمع وندعوهم للتبرع لهذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الخيرية التي تعالج أو تدعم ذوي الظروف الخاصة سواء بسبب ظروفهم الصحية أو بسبب الإعاقة إلى أن يتم الله شفاءه عليهم.

ونحن في هذا المجتمع المتكاتف المتعاون لا نألو جهداً أو نمسك مالاً أمرنا ديننا الحنيف بإنفاقه في وجوه الإنفاق الثمانية لمصارف الزكاة كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.

وقد أصبح الآن بالإمكان التبرع عن طريق الهاتف في معظم البنوك والعمل على دعم مثل هذه الجمعية بتوجيهات من القيادة العليا لخادم الحرمين الشريفين حيث سبق له حفظه الله الاهتمام بهذه الجمعية ودعمها مالياً ومعنوياً ولا ننسى دعم ومتابعة نشاط هذه الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.. شكراً لكل من ساهم من أعضاء المجتمع في دعم نشاط هذه الجمعية.

- مندل عبد الله القباع