Thursday 31/07/2014 Issue 15281 الخميس 04 شوال 1435 العدد

فعاليات أمانة منطقة الرياض الجديدة تواكب متطلبات الجمهور وتطلعاتهم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

نالت فعاليات أمانة منطقة الرياض، الجديدة في عيد الفطر المبارك لهذا العام استحسان أهالي الرياض والتي واكبت متطلبات الجمهور وتطلعاتهم، حيث تم توزيعها على أماكن متفرقة بمدينة الرياض لتصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين إلى جانب الفعاليات الترفيهية والتراثية التي اعتادت على تواجدها في برنامجها الخاص باحتفالات العيد والتي حرصت على تجديدها وتطويرها مثل العروض المسرحية والألعاب النارية وسباقات السيارات والفعاليات الخاصة بالأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها، ليصل عدد الفعاليات إلى 220 فعالية أقيمت في 28 موقعاً حرصت الأمانة على تهيئتها وتجهيزها لاستقبال الزائرين وتوفير كافة وسائل الراحة والترفيه لهم.

ففي منتزه الملك عبدالله بالملز، الذي شهد الحفل الرسمي لاحتفالات الأمانة بالعيد، استمتع الزائرون ببرنامج حافل تضمن العديد من الفعاليات حيث شهد مسرحه، الذي أقيم على مساحة 450 متراً مربعاً، عروضاً شعبية فلكلورية مختلفة أدتها فرق متخصصة منها «العرضةالسعودية والسامري والمزمار والخبيتي»، والتي تم نقلها على شاشة ضخمة ليمكن لأكبر عدد من الجماهير من مشاهدتها.

واستمتع الجمهور، الذي افترش المساحات الخضراء بالمنتزه، بأوبريت «عيد المحبة» للمنشد طارق الناصر وهو من ألحان بدر السلمي وإخراج بكر بن حسين عبدالسلام، وبعض الأوبريتات التي قدمتها مجموعة من الأطفال. وكان زائرو المنتزه على موعد في أيام العيد في تمام الساعة الحادية عشر مساءً مع العروض المبهرة للألعاب النارية التي تعددت ألوانها وأشكالها المتعددة التي جذب عدسات كاميرات وجوالات الزائرين.

ونجحت نافورة منتزه الملك عبدالله في جذب مئات الأسر بعروضها الجديدة التي تفنن القائمون عليها في رسم الشخصيات المتحركة والكارتونية بالليزر على المياه المنبعثة من النافورة بالإضافة إلى رسائل التهنئة بالعيد باللغتين العربية والإنجليزية.

وانطلقت من على أرض الفعاليات الجوية على امتداد طريق القصيم فعاليات جديدة لأمانة منطقة الرياض في عيد الفطر المبارك مرتبطة بالطيران حيث قامت إحدى الطائرات المحلقة باستعراض صورة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، على ارتفاع مائة قدم، إضافة إلى علم للمملكة بطول 320 متراً.

كما قدم عدد من الطيارين السعوديين المحترفين في موقع الفعالية عروضاً مبهرة بالطائرات متعددة الأشكال والألوان؛ حازت إعجاب الزائرين، خاصة من فئة الشباب، الذين توافدوا على الموقع للاستمتاع بالعروض المرتبطة بالطيران.

وشهد الموقع أربعة عروض جوية لطائرات الجايروكوبتر والطائرات الرياضية والمايكرولايت والعلم الطائر، من تنفيذ طيارين سعوديين وأوروبيين محترفين حاصلين على جوائز عالمية.

وفي حفل ختام الفعاليات الخاصة بعيد الفطر تم السحب على 30 جائزة ورحلات جوية مجانية للفائزين في مسابقة أفضل صورة للعلم الطائر وللعروض الجوية. وكانت أمانة منطقة الرياض قد جهزت موقع العروض الجوية من خلال نصب خيام كبيرة مخصصة للعائلات والنساء، وألف مقعد للرجال ومثلها للنساء، كما وفّرت لوحات إرشادية خاصة بالطرق المؤدية إلى الموقع لوصف المكان الذي يشهد الفعاليات على امتداد طريق القصيم،كما تم تجهيز مواقف للسيارات.

وفي ميدان ديراب، نجحت الفعاليات التي نظمتها أمانة منطقة الرياض، ضمن احتفالاتها بعيد الفطر المبارك، في جذب الجمهور خاصة فئة الشباب حيث شهد الميدان العديد من عروض السيارات والأنشطة والمسابقات التي شارك بها الجمهور.

وكانت عروض السيارات المعدلة والراقصة التي أقيمت في ساحة ميدان ديراب هي الأكثر جذباً للجمهور بالإضافة إلى عروض السيارات التي تسير على إطارين وعروض الدراجات الصحراوية والهوائية «البي أم أكس». وشارك عدد كبير من الشباب في تجارب مجانية مضمار السرعة «الدراج رايس» وكذلك على حلبة «الكارتينغ» بسيارة صغيرة ذات أربع عجلات صغيرة.

وشهد ميدان ديراب عدد كبير من السيارات مختلفة الأشكال والأحجام والتي أدخل عليها تعديلات التي أبهرت الزائرين. وكعادتها لم تنس أمانة الرياض، ذوي الاحتياجات الخاصة حيث خصصت لهم فعالية جديدة بمدارس دار العلوم هي مسرحية «غريب» التي قام ببطولتها عدد من الفنانين الموهوبين جميعهم من ذوي الإعاقة البصرية محمد الرياني, وعمار الخالدي، ومحمد المهنا، وإبراهيم المحيا، وأحمد منينة، وهي من تأليف محمد عجيم وإخراج خالد الباز.

كما شهد مسرح صوامع الغلال عرضاً مسرحياً شارك في بطولته عدد كبير من الممثلين الصم والتي عبرت عن واقع المجتمع وتفاعله مع معاناة الصم.

وشاركت 7 جمعيات إنسانية وخيرية في احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام هي جمعية «حركية» ومركز التأهيل الشامل للرجال ومركز التأهيل الشامل للإناث وجمعية أسر التوحد الخيرية وجمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وجمعية «كفيف»، وقد تم تخصيص مقاعد مخصصة لهم في العديد من الفعاليات.

موضوعات أخرى