Thursday 31/07/2014 Issue 15281 الخميس 04 شوال 1435 العدد

مسلمون جدد يحتفون بعيد الفطر لأول مرة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

احتفى مسلمون جدد بعيد الفطر المبارك لأول مرة في حياتهم، وذلك في حفل المعايدة الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بحي البطحاء بالعاصمة الرياض.

وأوضح مدير المكتب الشيخ نوح القرين لـ«الجزيرة» أن حفل المعايدة الذي حمل اسم «فرحتهم عيدنا» استهدف إدخال الفرح والسرور على المسلمين الجدد، ودعوة غير المسلمين للإسلام، لافتاً إلى أن حفل المعايدة الدعوي الذي ينظمه المكتب سنوياً يهدف إلى استثمار أيام عيد الفطر في تعريف المقيمين بالإسلام ومبادئه السمحة وعلاقته بالآخرين، خاصة أن حي البطحاء يضم عمالة وافدة وجاليات كبيرة من مختلف الجنسيات.

وأشار الشيخ القرين إلى أن حفل المعايدة الذي سيستمر نحو ستة أيام حظي بحضور لافت من العمالة الوافدة، يمثلون جنسيات مختلفة، يتجاوز أعدادهم في اليوم الواحد 450 شخصاً، واشتمل على فعاليات ترفيهية وبرامج ترويحية، إلى جانب كلمات دعوية تشرح تعاليم الدين السمحة بلغات أجنبية مختلفة من خلال دعاة المكتب الذين زودوهم بالكتب والأشرطة التي تعينهم على فَهم أمور الإسلام. وكان من ثمرات هذا الحفل اعتناق 55 وافداً الإسلام خلال يومَيْن.

وأكد أن المكتب رصد جوائز قيمة للمشاركين والفائزين في مسابقة «ماذا قالوا عن الإسلام»، عبارة عن تذاكر سفر ودراجات هوائية وأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة.

موضوعات أخرى