Thursday 31/07/2014 Issue 15281 الخميس 04 شوال 1435 العدد

«البسطة» تناقش انتخاب المرأة في المجالس البلدية بالحكيرلاند

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

استضاف مسرح مدينة الحكيرلاند طوال أيام عيد الفطر المبارك المسرحية النسائية «البسطة» ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض الخاصة باحتفالات العيد. وطرحت المسرحية، قضية انتخاب المرأة في المجالس البلدية وتقوم ببطولتها كلٌ من شذا سبت وفي الشرقاوي وسارة حسن ولجينة المنجي وريم عطية ورجاء الحاضي ونورة حسين عهد اليحي وفاطمة المرجان وسوف وقاص وخلود محمد وندى حمدان ولولو عبدالله وهي من تأليف وإخراج أمل حسين.

ومن جانب آخر تؤكد مخرجة ومؤلفة العرض الفنانة أمل حسين أنها حرصت على تقديم موضوع جديد للجمهور النسائي خلال عيد الفطر المبارك وهو تعزيز دور المرأة السعودية في المجتمع وإعطائها حقوقها التي تستحقها بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – عن حقها في عضوية المجلس البلدي. وأضافت أمل أن المسرحية يقوم ببطولتها مجموعة من الممثلات الموهوبات المختارات بعناية للقيام بأدوارهن في العرض المسرحي .. مشيرة إلى أنها ستجسد في المسرحية دور بدرية المسؤولة في البلدية.

وأشادت مخرجة العمل بالإمكانات التي وفرتها أمانة منطقة الرياض ودعمها المتواصل الذي ساهم في تذليل أي صعوبات واجهتهن أثناء إقامة بروفات المسرحية، متمنية أن يحوز العرض إعجاب الجمهور الذي تحرص دائماً على أن تطرح في مسرحياتها موضوعات وقضايا تهمه.

موضوعات أخرى