Thursday 31/07/2014 Issue 15281 الخميس 04 شوال 1435 العدد

أربعة شوارع رئيسية في (الرياض) أصبحت لا تُحتمل!!

د. علي الحماد

يخترق عاصمتنا (العامرة) من جهتها الشرقية أربعة شوارع رئيسية مهمة، تغذّي كثيراً من الأحياء، وتخدم كثيراً من المصالح والجهات الحكومية والأهلية.. لكن هذه الشوارع استنفدت عمرها الافتراضي، وأضحت لا تُحتمل، بسبب كثرة المطبات، والحُفر، والمنخفضات، والمرتفعات، وغرف التفتيش (الناتئة والهابطة).. وهذه الشوارع الرئيسية هي:

1- شارع الفرزدق. 2- شارع بريدة. 3- شارع الأمير متعب بن عبد العزيز. 4- شارع الأمير ماجد بن عبد العزيز.

فهذه الشوارع أصبحت سيئةً مزعجة لمستخدميها، تخل بحركة المرور، وتخدش انسيابيته، وأصبح قائد المركبة فيها يسير وهو مرتبك يتأرجح ذات اليمين وذات الشمال، لعله يتفادى هذه الحفر والمطبات، علماً بأن هذه الشوارع ذات كثافة مرورية كبيرة، وخدماتها جليلة فنحن نستغرب عجز أمانة منطقة الرياض الموقرة، رغم جهودها المشكورة عن أن تجد حلاً لهذه الشوارع، إما بترميمها، أو بصيانتها، أو بكشطها أو بما يرونه مناسباً لها، فالأمر أمرهم، والقول قولهم، والتدبير تدبيرهم، فهم أهل الحل والعقد بهذا الجانب.. فعشمنا كبير، وأملنا عظيم في أمانة منطقة الرياض الرائدة أن تضع حلاً لهذه المعضلة التي تؤرق المواطنين... ونحن نستغرب بقاء هذه الشوارع الرئيسية المهمة في هذه الحال السيئة كل هذه السنوات العجاف، رغم إمكانياتنا وميزانياتنا الضخمة!!

إن أملنا كبير في أمين منطقة الرياض أن يوجه من يلزم لإصلاح هذه المرافق الحيوية المهمة بأسرع وقت ممكن، فلقد أفسدت المركبات، وعرضت السالكين المساكين للمغامرات.. فهي تحتاج إلى لفتة يسيرة، وومضة صغيرة من أمانة منطقة الرياض، لأنها (مما قل ثمنه، وعظم أثره).. والسلام عليكم.