Friday 01/08/2014 Issue 15282 الجمعة 05 شوال 1435 العدد

الأمن يضبط 164 قطعة سلاح و92 متهمًا في عدة قضايا

مصر .. ضبط 9 خارجين على القانون وتدمير 43 بؤرة إرهابية بشمال سيناء

القاهرة - الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أسفرت الحملة الأمنيَّة الموسعة التي تقوم بها قوات الشرطة بالتعاون مع الجيش المصري جنوب مدينة رفح المصريَّة، عن ضبط 9 من الخارجين على القانون، وتدمير 43 بؤرة إرهابية.

وأعلنت المصادر الأمنيَّة بمحافظة شمال سيناء، أن الحملة الأمنيَّة استهدفت مناطق جنوب رفح، حيث تَمَّ ضبط 9 أشخاص من الخارجين على القانون ويَتمُّ فحصهم أمنيًّا لبحث مدى تورطهم في الأحداث الإرهابيَّة الأخيرة.

وأضافت المصادر أنه تَمَّ تدمير 43 بؤرة إرهابية من العشش والمنازل التي تستخدمها العناصر الإرهابيَّة كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابيَّة ضد قوات الجيش والشرطة إلى جانب تدمير 8 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابيَّة في مهاجمة القوات، وحرق وتدمير 14 دراجة بخارية من دون لوحات أو تراخيص خاصة بالعناصر التكفيرية، وتَمَّ ردم نفقين كانا يستخدمان للتهريب بين مصر وقطاع غزة.

من جهة أخرى واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخليَّة المصريَّة حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون في الشارع المصري، حيث أسفرت على مدى 24 ساعة الماضية عن ضبط 4 بنادق آلية، وبندقيتين غير مششخنتين، و3 طبنجات، و22 فرد محلي الصنع، و95 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و126 قطعة سلاح أبيض، و9 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 92 متهمًا في قضايا مخدرات، وضبط تشكيل عصابي ضم متهمين اثنين، و7 متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم فرد خرطوش، و6 قطع أسلحة بيضاء، إضافة إلى ضبط 334 دراجة بخارية مخالفة و3 سيَّارات مبلغ بسرقتها. وتم اتِّخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجارٍ استمرار الحملات لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

موضوعات أخرى