Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

وسائل الإعلام الأردنية تبرز كلمة المليك التي وجهها للأمتين الإسلامية والعربية والمجتمع الدولي

عمان - واس:

أبرزت وسائل الإعلام الأردنية من صحافة وإذاعة وتلفزيون كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التي وجهها إلى الأمتين الإسلامية والعربية والمجتمع الدولي، وعدّ فيها ما تشهده غزة جرائم حرب ضد الإنسانية. وبثت محطات التلفزة والإذاعة الأردنية كلمة خادم الحرمين الشريفين، التي انتقد فيها صمت المجتمع الدولي تجاه المجازر الجماعية التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ونشرت الصحف الأردنية الصادرة اليوم مضمون كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي قال فيها: «نرى دماء أشقائنا في فلسطين تسفك في مجازر جماعية لم تستثن أحداً، وجرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع إنساني أو أخلاقي».

وأشارت الصحف إلى انتقادات خادم الحرمين الشريفين لصمت المجتمع الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي قال فيها: «كل ذلك يحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته، بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان».

ولفتت إلى قوله - أيده الله: «هذا المجتمع الذي لزم الصمت مراقبًا ما يحدث في المنطقة بأسرها، غير مكترث بما يجري». وإشارته - حفظه الله - إلى أن هذا الصمت الذي ليس له أي مبرر سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، رافضاً السلام.