Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

اتحاد المحامين العرب يطالب بمحاكمة دولية للمسئولين الإسرائيليين

القاهرة - مكتب الجزيرة:

طالب اتحاد المحامين العرب، بتقديم المسئولين الإسرائيليين، وعلى رأسهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، وحكومته، للمحاكمة الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين. ودعا الاتحاد، في بيان له، لوقف جرائم الاحتلال والحرب داخل قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني، والالتزام ببنود اتفاقية جنيف الرابعة.

كما دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لتشكيل لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب التي ارتكبها قوات الاحتلال، وتوثيقها، واتخاذ التدابير والآليات، والإجراءات اللازمة لملاحقة مجرمي الحرب. وأكد الاتحاد أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، وأن العدوان الصهيوني على فلسطين هو عدوان على الأمة العربية، وأن مسئولية تحرير فلسطين هي مسئولية جميع الشعوب العربية، مطالباً الشعب العربي بكل قواه وطوائفه بالوقوف مع الشعب الفلسطيني، ونضاله ومقاومته العادلة من أجل تحرير أراضيه من قوى الاحتلال. وشدد على ضرورة فتح المعابر بشكل كامل لرفع الحصار عن قطاع غزة، مشيراً إلى أن حالة التغاضي الدولي الأمريكاني عن الجرائم الصهيونية، ضد الشعب الفلسطيني، ساهم في تقوية موقف الدولة الصهيونية في ظل صمت المجتمع الدولي. وندد المشاركون في المؤتمر بالمجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، ونقيب الحامين المصريين، إن ما يرتكب من قصف عشوائي لقطاع غزة هو مجازر وحشية من قبل الكيان الصهيوني، وارتكاب لأفظع الجرائم الإنسانية في تاريخ الإنسانية، في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن إسرائيل قتلت الآلاف من الأبرياء خلال شهر رمضان المبارك، و? تزال تقصف في غزة، الأمر الذي أدى إلى سقوط آلاف من الجرحى والمصابين من النساء والرجال والأطفال، الذين ارتكبت فيهم أبشع جرائم الحرب والتي تخالف معاهدات السلام.

موضوعات أخرى