Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

جيش الاحتلال يدمر 41 مسجداً ويقتل 300 طفل

إسرائيل وحماس تعلنان مواصلة الحرب ... والشهداء يتجاوزون 1800

القدس - مراسلو الجزيرة - وكالات:

أعلنت إسرائيل وحركة حماس مساء السبت التصميم على مواصلة الحرب في قطاع غزة التي أوقعت أكثر من 1800 شهيد في الجانب الفلسطيني منذ بدء العمليات العسكرية الاسرائيلية في الثامن من يوليو الماضي. وجاء في آخر حصيلة فلسطينية طبية مساء السبت أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع الى 1810 غالبيتهم من المدنيين، في حين فقدت إسرائيل 63 جنديا وثلاثة مدنيين وتعتبر أحد جنودها مفقودا. وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي مساء السبت في تل ابيب «لقد وعدنا منذ البداية باعادة الهدوء الى مواطني إسرائيل. سنواصل العمل الى أن نحقق هذا الهدف طالما تطلب الامر ذلك وبكل ما يلزم من قوة». وسرعان ما جاء الرد من حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم الذي قال «إنه خطاب مرتبك ينم عن ازمة حقيقية يواجهها في الحرب على غزة» مضيفا «أراد ان يصنع نصرا وهميا لحكومته وجيشه ونحن مستمرون في المقاومة حتى نحقق أهدافنا «. وأضاف نتانياهو «العملية متواصلة والجيش سيواصل العمل بكل قواه للنجاح في مهامه وإعادة الهدوء والأمن لمواطني اسرائيل مع توجيه ضربات قاسية جدا للبنية التحتية للإرهاب».

وميدانياً واصل جيش الاحتلال طوال ساعات يوم أمس السبت ارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، موقعا 84 شهيداً وأكثر من 150 جريحاً .. وواصلت الجيش القصف المدفعي والجوي على مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة من الشمال وحتى الجنوب.. ودمَّر جيش الاحتلال مبنى مكونا من خمسة طوابق في الجامعة الاسلامية بغزة ومقر شركة الملتزم للتأمين ومسجد الإمام الشافعي، وقصف الطائرات الصهيونية المحكمة الشرعية بمنطقة جباليا؛ إضافة الى منزل قيادي من حماس في رفح ومنزلين آخرين.. وعند ساعات المساء استشهد اربعة فلسطينيين في قصف صهيوني لسيارة مدنية في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .. وقبل هذه الجريمة بأقل من ساعة أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في مدينة رفح استشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة إثر قصف الطيران الحربي الصهيوني منزل لعائلة البحابصة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

من جانبها أعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) السبت استشهاد 296 طفلا وفتى فلسطيني على الاقل في قطاع غزة منذ بداية الهجوم الاسرائيلي في الثامن من يوليو. واعتبرت يونيسف التي قد ترتفع حصيلتها التي أعدتها بناء على أعداد القتلى الذين تمكنت من إحصائهم حتى الآن، أن «الاطفال يشكلون 30% من الضحايا المدنيين».

فيما أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في غزة السبت أن الجيش الاسرائيلي دمر أكثر من 41 مسجدا بشكل كللي، و120 مسجدا بشكل جزئي منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 8 يوليو. وأضافت وزارة الأوقاف في بيان ان الجيش الاسرائيلي «قصف 10 مقابر و3 مقار للجان الزكاة».

موضوعات أخرى