Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

مقتل 52 عراقيا في هجمات متفرقة في العراق

بغداد - أ ف ب:

قتل 52 شخصا جلهم من قوات الأمن العراقية وبينهم 16 من عناصر البشمركة الكردية، في اشتباكات وعمليات قصف في مناطق متفرقة في البلاد قتل خلالها أيضا 37 مسلحا من الثوار.

وقال ضابط برتبة ملازم أول في الجيش «قتل 12من عناصر عصائب أهل الحق خلال اشتباكات وقعت فجر (السبت) في ناحية جرف الصخر (60 كلم جنوب بغداد)». وأضاف «قتل 11 جنديا بينهم ضابطان، ملازم أول وملازم، في هجوم بسلسلة قذائف هاون استهدف في ساعة متأخرة من ليلة (الجمعة) مقرا للجيش في ناحية جرف الصخر». وتابع كما «هاجمت القوات الامنية اوكار المسلحين في مناطق متفرقة جنوب بغداد، بينها جرف الصخر واللطيفية والحامية حيث وقعت اشتباكات قتل خلالها 37 مسلحا وأصيب خلالها سبعة جنود بجروح». وأكد مصدر طبي عسكري حصيلة الضحايا. وفي هجوم آخر، غرب بلد (70 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة «قتل خمسة من عناصر الحشد الشعبي الذين يقاتلون الى جانب القوات الامنية وأصيب 16 من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة». وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب 17 من رفاقهم بجروح جراء تفجير منسق لعدد من العبوات الناسفة مع مرور دورية للشرطة على طريق رئيسي غربي المدينة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

الى ذلك، قتل 16 عنصرا من قوات البشمركة الكردية في معارك مع الثوار الذين هاجموا ناحية زمار ومنفذ ربيعة الخاضعين لسيطرة الاكراد شمال غرب مدينة الموصل، بحسب مصادر حزبية وأخرى في قوات البشمركة.

موضوعات أخرى