Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

ختام فعاليات الاحتفاء بعيد الفطر التي أقامها «برنامج الحي المعظم» بمكة المكرمة

الجزيرة - واس:

اختتمت أمس فعاليات الاحتفاء بعيد الفطر المبارك التي نظمها «برنامج الحي المعظم» المنبثق من مشروع تعظيم البلد الحرام، بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وشرطة العاصمة المقدسة والدفاع المدني، خلال أيام العيد في 26 قطاعاً، ضمت أحياء العتيبية، بحضور المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام الدكتور طلال أبو النور وعدد من المسؤولين بالقطاعات الحكومية وأهالي الأحياء السكنية، وذلك بحديقة النور بحي العتيبية.

وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة مدير البرنامج فهد بن سالم الوافي، أبرز فيها أهمية البرامج كنموذج يعمم على بقية الأحياء الأخرى بمكة؛ وذلك لتعزيز روح الألفة والمحبة والتقارب بين أبناء الحي الواحد والتواصل فيما بينهم.

مبيناً أن فعاليات الاحتفال بالعيد السعيد شهدت مشاركة كبيرة من الأهالي والسكان، تجاوزت أعدادهم عشرة آلاف مواطن ومقيم، أسهموا في إنجاح برنامج المعايدة من خلال مشاركتهم في الفعاليات المتنوعة، سواء الثقافية منها أو الترفيهية. بعد ذلك أشاد المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام في كلمته بجهود القائمين على البرنامج، والبرامج والفعاليات التي نفذت على مدار العام، وأسهمت في تكريس أهداف برنامج الحي المعظم المنبثق من مشروع تعظيم البلد الحرام، الذي تشرف على تنفيذه جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، مؤكداً أن مثل هذه البرامج تجسد القيم المجتمعية التي حث عليها ديننا الإسلامي.

ثم توالت فقرات الحفل من خلال تقديم المسابقات الثقافية والترفيهية والألعاب الشعبية المتنوعة، إلى جانب الألعاب النارية، التي نالت جميعها استحسان الحضور. كما كرمت الأحياء الحاصلة على مراكز متقدمة في البرامج والأنشطة المختلفة التي نفذها «برنامج الحي المعظم» أثناء شهر رمضان وعيد الفطر، إضافة إلى تكريم الجهات الحكومية التي شاركت في إنجاح تلك الفعاليات.

موضوعات أخرى